بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد وضعت فصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا أكاليل من الزهور على النصب التذكاري، في مقبرة درب السيم في مخيم عين الحلوة، اليوم الجمعة الموافق ٢١ نيسان ٢٠٢٣.

تقدّم المشاركين أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وقيادة منطقة صيدا، وقيادة الحركة في شعبة عين الحلوة، وقائد القوة الأمنية المشتركة العقيد عبدالهادي الأسدي، وممثلو عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، واللجان الشعبية، والتوجيه السياسي، وثلة من المكتب الكشفي الحركي في شعبة عين الحلوة، وحشد من جماهير شعبنا.

وألقى اللواء ماهر شبايطة كلمة أكد فيها "استكمال مسيرة الشهداء حتى تحقيق النصر وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. وأننا نسير بالطريق الذي سرتم عليها من أجل فلسطين وحرية فلسطين ودولة فلسطين". 

ووجه اللواء شبايطة التحية للأسرى قائلاً: "من هنا نوجه التحية للأسرى الذين يقبعون في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، ونقول لهم نحن معكم وأنتم ضمان الشعب الفلسطيني بكافة أماكن تواجده وإن "م.ت.ف" منذ أن وجدت حتى هذا اليوم، وهي تعمل بكافة الوسائل حتى تحرير الأسرى".

كما وجه التحية للمرابطين والمرابطات في القدس الشريف قائلاً: "من هنا، ومن بين أضرحة الشهداء، نوجه التحية لأبطالنا المقدسيين، الذين يواجهون غطرسة الاحتلال الصهيوني، والذين يدافعون عن شرف الأمة، وليس فقط عن القضية الفلسطينية، إنما عن الأمة العربية والإسلامية، ونقول لهم أنتم صمام الأمان".