تلبيةً لنداء الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والمعتقلات الصهيونية ولنصرتهم والتضامن معهم، نظّمت هيئة العمل الوطني الفلسطيني المشترك وقفةً تضامنيةً مع أسرانا البواسل، تقدّم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج، وأمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان، وممثلين عن فصائل العمل الوطني، وحشد من أبناء المخيّم، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٣/١٣، أمام مقر الأمن الوطني الفلسطيني في مخيّم الجليل.

كلمة هيئة العمل الوطني الفلسطيني ألقاها خالد عثمان وجاء فيها: "من رحم المعاناة ولدت قامات الشهامة التي أبت الضيم ولم تستمرئ العيش في ظلّ القهر والإستعباد، إنهم الأسرى في سجون الاحتلال، هم نمورٌ تمردت على الترويض، هم الجبال التي استعصت على الإنحناء. تقف الحروف الحيرى عاجزةً أن تنتظم بمديح يليق بمقامهم أو وصف حجم معاناتهم. هم نبض البطولة وأنشودة النخوة والمروءة والتحدي، هم العيون المرابطة التي باتت حارسة لرفقة الوطن، هم ملوك القلوب ومالكوها".

وقال عثمان:" إليكم يا صانعي الزمن الفلسطيني نرفع آيات العز والفخر من مخيّم الجليل، من مخيّمات اللجوء نرفع لكم أحرّ التّحيّات النّضالية، إليكم سلامي يا أسرى السجون يا أسوداً شامخةً خلف القضبان، وقفتم أيها الأسرى صامدين رافضين الذّلّ والإنكسار، وقفتم وأنتم في عمر الزهور ترفعون رايات الإنتصار مرددين كلمة واحدة الله أكبر على السّجّان، الله أكبر رغم كيد المعتدي".

وأضاف عثمان: "مهما طال عمر العدو ومهما امتلك من مفاتيح غلق السجون على الأسرى، سيأتي يومٌ وتنجلي هذه الغمة ويخرج الطير سعيداً يرفرف في سماء بلاده. بالأمس كانت المفاجأة، بطلٌ من أبطال بلادي يكسر قيد المحتل إنه شيخ الأسرى القائد فؤاد الشوبكي بعد ١٧ عاماً في السجن، إليك أيها القائد نرفع تحيّة إكبارٍ، لأنك من رفاق الشهيد الرمز ياسر عرفات، يا من قلتم وإنها لثورة حتى النصر وما زلتم على نهج الشهيد ياسر عرفات، تزرعون الرعب في قلوب الاحتلال في الضفة الغربية ونابلس وحوارة وغزة وفي كل مدن فلسطين، قالها القائد فؤاد الشوبكي بعد خروجه "لم أتعب ولم أنكسر".

وختم عثمان: "عهدنا لكم أسرانا البواسل أن نبقى نقاتل حتى تحريركم، عهدنا للشهداء وفي مقدمتهم الشهيد الرمز ياسر عرفات أن نبقى في الثورة والنضال خلف حامل الأمانة سيادة الرئيس محمود عباس حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة جميع اللاجئين".