زار وفد من قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا، الإخوة في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، مباركين بذكرى انطلاقتهم الخامسة والخمسين وذلك في مقر الجبهة في مخيم عين الحلوة، اليوم الثلاثاء ١٩-٧-٢٠٢٢.

وضم وفد حركة "فتح" أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة شوقي السبع، ومحمود العجوري، ويوسف الزريعي، وأمين سر حركة "فتح" -شعبة عين الحلوة العقيد ناصر ميعاري، حيث كان في استقبالهم أعضاء اللجنة المركزية في جبهة النضال عصام حليحل، وفريد اسماعيل، وبشير حسن، وعضو قيادة منطقة صيدا حسن أبو العسل.

وقال اللواء شبايطة: "بدايةً نبارك انطلاقة جبهة النضال هذا الفصيل الفلسطيني والوطني، على أمل العام القادم نحتفل بأرض فلسطين، لأن فصائلنا الوطنية انطلقت من أجل  فلسطين ووجودها وهدفنا التحرير والعودة".

وأضاف شبايطة: "نحن اليوم في مرحلة صعبة ودقيقة نأمل أن يكون هناك انفراجات في قضيتنا في القريب العاجل، وكذلك فيما يخص زيارة الرئيس الأميريكي بايدن، ففلسطين أول دولة عربية زارها رئيس أعظم دولة في العالم وقدم التحية للعلم الفلسطيني واستمع من سيادة الرئيس إلى المطالب الفلسطينية".

وجدَّد اللواء شبايطة تمسكه بمنظمة التحرير الفلسطينية واحدة موحدة والمحافظة عليها وعلى أطرها.

من جانبه، رحب عصام حليحل بوفد حركة "فتح" ومباركتهم وكذلك تعاونهم على انجاح ذكرى انطلاقة الجبهة التي أقيمت في مركز الأمل للمسنين في مخيم عين الحلوة، مؤكدًا على متانة العلاقات بين الجبهة و"فتح" والمواقف التاريخية المشتركة الوطنية والسياسية والعسكرية.

وأكد حليحل تمسك الجبهة بمنظمة التحرير الفلسطينية وسياستها، فهي شريك أساس ومهم في هذه السياسة، ونمارس دورنا في أطر المنظمة على أكمل وجه، وكذلك في السلطة الوطنية لبناء دولتنا المستقل وعاصمتها القدس الشريف.

وثمَّن حليحل باسم الجبهة مواقف السيد الرئيس محمود عباس والقيادة الوطنية الثابتة والتي لم تتبدل يومًا أو ترهن قرارها حتى بقي مستقل وأقوى في وجه السياسات والمتغيرات المحيطة.