استقبل عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان مسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية علي خليفة وفدًا من الفنّانين التشكيليين الفلسطينيين في مكتب إعلام حركة "فتح" في لبنان الكائن في صيدا، اليوم السبت ٢٣-١٠-٢٠٢١.

 

وفي مستهلّ اللقاء، تحدّث الفنّان التشكيلي أسامة زيدان مُقدّمًا الوفد وعارضًا لأبرز مشاركاتهم ونشاطاتهم الهادفة لتعزيز حضور الفن التشكيلي الفلسطيني الوطني والتمسُّك بالإرث الثقافي، وتدوين تاريخنا الوطني المشرّف من خلال اللوحات التشكيلية باستخدام أدوات مختلفة.

 

ووضع الوفد خليفة في صورة نشاطاتهم في الفترة المقبلة وما يستعدون لتنفيذه من أعمال بمناسبة قرب حلول الذكرى السابعة عشرة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات. 

 

وأشاد الوفد بالعطاء والجهود التي يبذلها إعلام حركة "فتح" في لبنان وكادره المهني عبر مختلف منصاته معتبرًا إياه وسيلةً من وسائل النضال المؤثر التي تنتهجها حركتنا في لبنان في سبيل تعزيز الوعي الوطني والثقافة الوطنية، إلى جانب دوره في مواكبة جميع المناسبات الوطنية، وتسليط الضوء على قضايا شعبنا. 

 

من جانبه، رحّب خليفة بالوفد وبهذه الزيارة منوّهًا بدور الفن الوطني عمومًا، والفن التشكيلي بشكل خاص في رسم معالم تاريخنا النضالي وترجمة محطات قضيّتنا وترسيخ ملامحها ونقل صورة معاناة وتضحيات شعبنا الفلسطيني بأسلوب إبداعي فذ، مؤكّدًا أنَّ الفن التشكيلي هو أحد أبرز أسلحتنا النضالية المتعددة لحفظ الرواية الفلسطينية في مواجهة محاولات الاحتلال الإسرائيلي إلى طمسها وتقديم رواية بديلة زائفة. 

 

وتوافق الطرفان على التعاون والتنسيق المشترك فيما بينهما بما يحقق مصلحة شعبنا وقضيتنا. 

 

وفي ختام اللقاء قدّم الفنانون لوحات من رسمهم إلى مسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية علي خليفة، حملت صورة الشهيد ياسر عرفات والمسجد الأقصى ورموزًا وطنية، وذلك تقديرًا لدور إعلام حركة "فتح" في تعزيز الانتماء الوطني والتمسُّك بالثوابت الوطنية.