أطلع وزير السياحة والآثار هاني الحايك، اليوم الخميس، سفير هولندا لدى دولة فلسطين ميشيل رينتينار، وسفير الاكوادور لدى دولة فلسطين نيفيل مونتينيغرو، على الأوضاع العامة لقطاع السياحية في فلسطين، خلال لقائهما كل على حدة بمقر الوزارة في بيت لحم.

وأكد الحايك خلال لقائه سفير هولندا، عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، ومنها السياحة.

ووضع الحايك، سفير هولندا، في صورة آخر التطورات والأزمة التي يعانيها القطاع السياحي الفلسطيني نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا عمل وزارة السياحة والآثار على تطوير عدد من البرامج والخطط الكفيلة بضمان عودة النشاط السياحي إلى فلسطين فور انتهاء العدوان.

وأشار إلى عمل الوزارة في مجال الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني من خلال ترميم العديد من المواقع الأثرية في مختلف المدن الفلسطينية وتحويلها لمقاصد سياحية.

وشدد على ضرورة العمل المشترك بين فلسطين وهولندا لضمان تحقيق التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيرة الهولندي، ما سيساهم في أن يأتي السائح الهولندي إلى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدما للمرافق السياحية الفلسطينية من فنادق ومواصلات ومتاجر تحف شرقية وغيرها.

من جانب آخر، بحث الوزير الحايك مع سفير الاكوادور سبل التعاون في مجال السياحة.

وأكد أهمية العلاقات الثنائية المشتركة بين فلسطين والاكوادور في مختلف المجالات، متحدثا عن أهمية العمل على زيادة أعداد المجموعات السياحية القادمة لزيارة فلسطين من الاكوادور.

بدوره، أكد السفير مونتينيغرو أهمية العمل المشترك بين الاكوادور وفلسطين في المجال السياحي، لما فيه خدمة للبلدين، حيث جرى بحث سبل تحقيق تشبيك مباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص ونظيره الإكوادور.