جالَ أمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان القائد خالد عوض، يرافقه القائد الكشفي في منطقة صور نزيه موسى، والقائد يامن، اليوم السبت ٢٣-١٠-٢٠٢١ في منطقة البقاع. 

 

وكان في استقبالهم أمين سر المكاتب الحركية في البقاع حسن خشان، وأمين سر المكتب الكشفي الحركي في البقاع القائد فكرت عطور، ومجلس شرف مجموعة وادي الحوارث برالياس. 

 

وقد أوعز القائد خالد عوض بكلمة للمجموعات الكشفية بالجهوزية للمشاركة بذكرى استشهاد الرمز ياسر عرفات، التي تحل في ١١/١١.

بدوره أشاد حسن خشّان بدور الكشافة في تغطية جميع المناسبات الحركية وانضباطهم والتزامهم. 

 

 كما التقى القائد خالد عوض كلاً من عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان م.محمود سعيد، وأمين سر شُعبة برالياس د.عماد كوسا، وأمين سر شُعبة تعلبايا د.محمد يونس. 

ورحّب م.محمود سعيد بالوفد الكشفي في منطقة البقاع، مثنيًا على دورهم ومشاركتهم الفعالة في إحياء الأنشطة الحركية كافةً، متمنيًا لهم التقدم والنجاح في خدمة قضيتنا العادلة حتى تحقيق كامل الأهداف الوطنية ونيل كامل حقوقنا المشروعة للشعب الفلسطيني. 

 

وأشاد القائد عوض بدور الشعب التنظيمية في استنهاض الدور الشبابي ودعمهم المستمر. 

 

ثُمَّ توجّه الوفد إلى مجموعة الجرمق في تعلبايا، حيثُ كان في استقبالهم مجلس شرف المجموعة الذين أطلعوا القائد عوض على جهوزيتهم الدائمة في المشاركة بكافة النشاطات والتحضير للمشاركة فى ذكرى استشهاد الرمز ياسر عرفات. 

 

المحطة الأخيرة للوفد كانت في مخيّم الجليل، حيث كان في استقبالهم أمين سر قيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج ممثّلاً بعضو قيادة المنطقة الأستاذ أحمد عيسى، والمجموعات الكشفية في مخيّم الجليل، على وقع الصرخات الكشفية والاستقبال من الكشفيين. 

 

بدايةً رحّب أحمد عيسى بالوفد مؤكّدًا مواصلة النضال من أجل تحقيق كامل الأهداف الوطنية ونيل كامل حقوقنا المشروعة بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مشيدًا بدور المجموعات الكشفية في منطقة البقاع، في المشاركة الفعالة في إحياء النشاطات الحركية كافةً.

 

وأكد عيسى الدعم الذي تقدمه قيادة منطقة البقاع للمكتب الحركي الكشفي في البقاع، والمتابعة الحثيثة من قبل أمين سر قيادة حركة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج.

بدوره شكر القائد عطور قيادة منطقة البقاع ممثلةً بأمين السر م.فراس الحاج على الدعم المستمر ووقوف قيادة المنطقة إلى جانبهم، وأكّد جهوزية المجموعات الكشفية لإحياء ذكرى استشهاد الرمز ياسر عرفات.