استقبلت اللجان الشعبية في منطقة صيدا في مقرها بمخيم عين الحلوة وفدًا من لجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين من سوريا في لبنان. 

 

وفد لجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين من سوريا تقدمه ياسر أبو عمار وصابر حديد، حيث كان في استقبالهم أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د.عبد الرحمن أبو صلاح وأمين سر اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة أحمد أيوب وأعضاء اللجنة الشعبية في المخيم. 

 

وقد رحّب د.عبد الرحمن أبو صلاح بالوفد مؤكّدًا وقوف اللجان الشعبية إلى جانب أهلنا النازحين من سوريا، وتحدث عن الأوضاع الراهنة في لبنان عامةً، وفي المخيمات الفلسطينية خاصةً، وما آلت إليه الأوضاع «الصعبة» التي يعيشها اللاجئ والنازح وسط الظروف الاقتصادية والمعيشية القاسية وغير المسبوقة بخاصة هذه الأيام، والتي تطال الجميع وتزيد من حجم المشاكل التي يتعرض لها ويعاني بسببها اللاجئون والنازحون في المخيمات الفلسطينية في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة في المخيمات وخارجها.

 

وثمّنت لجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين من سوريا دور اللجان الشعبية في خدمة أبناء شعبنا في كل المجالات المتاحة والتي كانت دومًا السباقة في تقديم العون والمساعدات لهم وفق المتاح، وطالبت بالضغط على "الأونروا" لتحمل كامل مسؤولياتها وتقديم المساعدات الطارئة والعاجلة ومنها الغذائية والصحية للعائلات الأكثر حاجة وفقرًا. 

 

وكذلك أكد د.أبو صلاح أهمية وضرورة أن تضطلع المؤسسات العاملة في الوسط الفلسطيني بمسؤولياتها في الوقوف إلى جانب النازحين، لا سيما أنّها تتلقى الدعم من أجل ذلك.

 

ختامًا، شكرت لجنة النازحين اللجان الشعبية عل حُسن استقبالها، وأكد الطرفان التواصل الدائم فيما بينهما بما يضمن خدمة شعبنا.