نظّم المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة البقاع يومًا رياضيًّا تحت عنوان "كأس الشهيد ياسر عرفات" بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، اليوم الجمعة ١٣-١١-٢٠٢٠.

 

وتضمن البرنامج الرياضي، مباراة كرة قدم للناشئين، ومباراة كرة سلة للإناث بين نادي بيت جالا ونادي شباب فلسطين العربي، على أرض ملعب ثانوية الحكمة في بعلبك، ودورة في كرة الطاولة في قاعة الرئيس محمود عبّاس. 

 

وتقدّم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة البقاع م.فراس الحاج، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في الشتات عماد رمضان، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في الشتات غسان أبو داهش، وأمين سر شُعبة الجليل أبو جهاد عثمان، وأمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة خليل صباح، وأمين سر نادي بيت جالا الرياضي حسام جحا.

 

افتُتِح البرنامج الرياضي بالوقوف دقيقة صمت، مع قراءة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية، وعلى رأسهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات.

 

ثُمَّ كانت كلمة لرئيس الاتحاد الفلسطيني في الشتات عماد رمضان مما جاء فيها: "بتوجيهات من المكتب الحركي للشباب والرياضة في الساحة اللبنانية، وإشراف اللجنة الأولمبية في الشتات، وبتعليمات من سيادة اللواء منذر حمزة رئيس نادي شباب فلسطين العربي، نشارك اليوم الأخوة في منطقة البقاع في هذا اليوم الرياضي المتميز، بهذه المناسبة الخالدة في قلوب الفلسطينيين جميعًا، ذكرى استشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات. نودع بقلوب حزينة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات، هذا الرجل صاحب القامة الوطنية الكبيرة التي غادرتنا بالأمس القريب ليلتقي بأخيه الشهيد الرمز ياسر عرفات".

وأضاف رمضان: "نُعاهد قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس أن نكون الجنود الأوفياء لفلسطين ولحركة "فتح"، ونمضي خلف قيادتنا الثابتة على الثوابت الفلسطينية التي عمّدت بدماء الشهداء وآلام الجرحى وعذاب الأسرى.

ونعاهد قيادتنا في الساحة والإقليم في لبنان على المضي في المسيرة الفتحاوية حتى النصر والتحرير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

 

وشكر رمضان الإخوة في منطقة البقاع على حسن استقبالهم، وإحيائهم هذة المناسبة الخالدة من خلال النشاط الرياضي المتميز، موجّهًا الشكر لأمين سر حركة "فتح" في البقاع م.فراس الحاج، وأمين سر نادي بيت جالا في البقاع حسام جحا واصفًا إياه بالجندي المجهول، كما شكر المكتب الحركي للشباب والرياضة لتعاونهم الدائم.

 

كلمة المكتب الحركي للشباب والرياضة ألقاها أمين سر المكتب في البقاع خليل صباح، وقال خلالها: "في ذكرى رحيل القائد الرمز ياسر عرفات نجدد العهد والوفاء لك، متمسكين بالثوابت الوطنية وهي إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، شاء من شاء وأبى من أبى، بهذة المناسبة تدعو كافة الشرفاء وأحرار العالم والوطنيين للعمل على تحقيق الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

 

واختتم النشاط الرياضي بفوز كلٍ من:

-كرة القدم للناشئين فاز بها نادي بيت جالا.

-كرة السلة للإناث فاز بها نادي شباب فلسطين العربي.

-دورة كرة الطاولة فاز بها نادر عوض.

 

ووزعت كؤوس لكل من نادي شباب فلسطين العربي، وللفائز نادر عوض الذي بدوره أهدى كأس الفوز لأمين سر حركة "فتح" في البقاع م.فراس الحاج.