أعلن أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة البقاع فراس الحاج تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في مخيم الجليل.
وقال الحاج في تصريحٍ صدر عنه مساء اليوم الخميس 23-4-2020، "سُجّلت أربع حالات إصابة جديدة بوباء "كورونا" في المخيم، وهي من عائلة المصابة الأولى بالفيروس، وهذا ما أكّده للأسف محافظ بعلبك الهرمل الأستاذ بشير خضر".


وأضاف: "أمام هذا الوضع المستجد، عملنا على الفور بما يمليه علينا واجبنا تجاه أبناء شعبنا، وتعاملنا مع الأمر بمسؤولية عالية، ونحن على اتصال مباشر مع سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور الذي كان وما زال يتابع المستجدات منذُ اللحظة الأولى لتسجيل أول إصابة، كما أنَّنا على تواصل وتعاون مباشر مع مكتب وزير الصحة د.حمد حسن والمحافظ الأستاذ بشير خضر، لتنسيق الجهود مع جميع المعنيين، ومتابعة الحالات، والتعامل بشكل صحيح مع هذا الوباء".


وشدَّد الحاج على أنَّ الاحتياطات اللازمة قد اتّخذت منذُ تسجيل الإصابة الأولى، إذ عقدت اللجان الشعبية والفصائل الفلسطينية في البقاع اجتماعًا عاجلاً لتشديد الإجراءات المتّبعة لاحتواء الوباء، حيث اتُّخِذَ قرار بإغلاق المخيّم وعدم الدخول والخروج منه إلّا في حالات الضرورة القصوى، وإعلام الأهالي بضرورة التقيد بالحجر المنزلي والالتزام بالإرشادات الوقائية.


ولفت إلى أنَّ وزير الصحة اللبناني د .حمد حسن سيزور مخيّم الجليل غدًا الجمعة 24-4-2020، للاطّلاع على الإجراءات المتّبعة في المخيّم وتنسيق الجهود لمتابعة الوضع ميدانيًّا.


وأكَّد أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع أنّ الإصابة بالفيروس أمر طبيعي يمكن أن يحدث في أيّة بقعة من لبنان والعالم بشكل يومي، وأهاب بالجميع التعامل مع الأمر بحسٍّ عالٍ من الوعي وعدم التعرُّض بالإساءة إلى أي شخص من الأشخاص، مضيفًا: "الوضع يتطلّب تعاملاً واعيًا ومسؤولاً وتضامنًا بين الجميع، والتزامًا بالإجراءات الوقائية وتشديدَ تطبيق إجراءات التعبئة العامة والتعاون مع المعنيين، وعلينا عدم جعل منصّات وسائل التواصل الاجتماعي مكانًا لإصدار الأحكام والاتهامات بحقّ الآخرين  والإفتاء فيما لا نعلم".
وختم قائلاً: "أرجوكم وبكلِّ محبّة وأُخوّة أن نتعاون جميعًا لدرء هذا الخطر عن مخيّمنا وبعلبك، مع تأكيدنا على دعمنا الكامل لعائلة المصابين".
#إعلام_حركة_فتح_لبنان