حسام زللي

بدعوة من فصائل الثورة الفلسطينية في منطقة صور، تمَّ افتتاح خيمة اعتصام تضامناً مع أسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي .بحضور قيادة وكوادر حركة "فتح"، وقادة فصائل "م.ت.ف"، والقوى والأحزاب والمخاتير والشخصيات، والأندية والمؤسسات اللبنانية والفلسطينية، وحشد غفير من أبناء شعبنا.

بدأ الاعتصام بتلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء. وبعدها كانت كلمة "م.ت.ف" ألقاها أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في صور العميد توفيق عبد الله جاء فيها: "إننا في اليوم السادس والعشرون لانتفاضة أسرانا، قرابة 1800 أسير في المعتقلات الصهيونية الذين أعلنو اضرابهم المفتوح، ستة وعشرون يوماً على التوالي وسط التردي الكبير لصحة العشرات منهم ونقلهم إلى المستشفيات". نقول لأسرانا مهما عملنا نحن هنا في الشتات لن نوفيكم حقكم، فأنتم تاج على رؤوسنا نعتز بكم ونفتخر، ونعاهدكم بالمضي قدماً بدعمكم، وأول المطلوب منا جميعاً أسر جنود صهاينة لنعمل جميعاً على تحرير أسرانا من المعتقلات الصهيونية. ونوجه التحية للشعب اللبناني والأحزاب الوطنية اللبنانية لدعمهم لقضية الأسرى فهم الأوفى من البداية حتى النهاية، وأخص شعب الجنوب المقاوم والرئيس نبيه بري والرئيس سليم الحص وكل القيادات الوطنية والاسلامية اللبنانية، كل الاحترام والتقدير لمساندتهم لشعبنا في نضاله ضد العدو الصهيوني.

وبعدها كانت كلمة حركة الجهاد الاسلامي ألقاها القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين الحاج أبو سامر موسي حيت وجه فيها التحية إلى قيادة الحركة الأسيرة في معتقلات الاحتلال والتي تمثِّل كل الطيف الفلسطيني. وكذالك وجه التحية إلى القائمين على هذه الخيمة والتي تحاكي نضال أخوتنا في الأسر المضربين عن الطعام في معركة الامعاء الخاوية من أجل الحرية والكرامة.

كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي ألقاها أمين سر منفذية صور عباس فاخوري أكد فيها على أننا في الحزب السوري نقف جنباً إلى جنب بجانب القضية الفلسطينية وأننا نتضامن مع أسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي، وسنبقي معأ وسويأ في خندق المقاومة ومساندة أهلنا وشعبنا الفلسطيني في مقاومته حتي تحقيق النصر والتحرير.