أكدت عضو اللجنة المركزية في #حركة_فتح، دلال سلامة، أن انعقاد المؤتمر السابع لحركة #فتح كرس نهجاً من الديمقراطية؛ بدليل بلوغ نسبة تمثيل الأطر الحركية والتنظيمية الفتحاوية في المؤتمر 80%.

وجاءت تصريحات سلامة، خلال مائدة أوراد المستديرة التي عقدت لمناقشة نتائج استطلاع الكتروني أجراه المركز حول دلالات انعقاد المؤتمر السابع، وشارك في اللقاء مجموعة من الأكاديميين والنشطاء السياسيين من داخل ومن خارج حركة فتح وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والحكومي.

وشددت سلامة، على أن حركة فتح تمكنت من تجديد الدماء الشابة في صفوفها وبحث العديد من القضايا العالقة، وأن أعضاء الحركة المشاركين وغير المشاركين في المؤتمر قد شاركوا بنشاط في إعداد الأوراق والخطط الحركية قبل وأثناء وانعقاد المؤتمر.

وأشارت سلامة، إلى أن المؤتمر السابع تمكن من تحقيق اختراقات كبيرة في البرنامج السياسي وهذا ملحوظ كرفض المفاوضات الثنائية من مبدأها نتيجة للممارسات الاسرائيلية، وضرورة تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي من جهة وزيادة الاهتمام بالأطر الحركية في المناطق والأقاليم، موضحة أن هذا المؤتمر عزز من إيمان الفتحاويين بأن حركة فتح لا تزال صمام الأمان للقضية الفلسطينية برمتها.