حسن بكير

تنفيذاً لقرار القيادة السياسية، قام وفد فصائل الثورة والقوى الإسلامية الفلسطينية واللجان الشعبية في بيروت بإغلاق مكتب مدير منطقة لبنان الوسطى "الأونروا" في منطقة الكولا، صباح الخميس 28/1/2016 وحتى إشعار آخر.

وعقب الإغلاق أوضح ممثل حركة الجهاد الإسلامي "ابو وسام" ان الإغلاق يشمل مكتب مدير المنطقة الأستاذ محمد خالد فقط، أما باقي الأقسام المتعلّقة بالتحويلات الاستشفائية والأمراض والشؤون الإجتماعية فتستمر بعملها لتسهيل أمور اللاجئين الفلسطينيين.

من جهته تجاوب الأستاذ محمد خالد مع قرار الإغلاق، وأبدى إرتياحه لاستمرار العمل في بقية مكاتب المنطقة.

من جهة أخرى وفي وقت لاحق من هذا اليوم اجتمعت فصائل الثورة والقوى الإسلامية الفلسطينية واللجان الشعبية والقوة الأمنية المشتركة وقادة الامن الوطني الفلسطيني في بيروت في قاعة الجهاد الإسلامي في مخيم شاتيلا لتدارس الأوضاع في المخيم، عقب اغتيال مسؤول القوة الأمنية المشتركة في مخيم شاتيلا (أبو وسيم حزينة) فجر الخميس 28/1/2016 وصدر عن المجتمعين البيان التالي:

على أثر حادث اغتيال الأخ" أبو وسيم" مسؤول القوة الأمنية المشتركة في مخيم شاتيلا، فجر الخميس 28/1/2016، اجتمعت الفصائل الفلسطينية في مقر حركة الجهاد الإسلامي في شاتيلا، وأكدت أن الاغتيال يستهدف السلم الأهلي في المخيم، وزعزعة الأمن والاستقرار في المخيم والجوار. وعليه تم تشكيل لجنة تحقيق مشتركة من الفصائل للتحقيق في الحادث للوصول إلى يد الفتنة والغدر وذلك بالتعاون مع الأجهزة اللبنانية ذات الصلة.

كما أكدت الفصائل وقوفها في وجه أية محاولة لإثارة الفتنة الداخلية، وعدم توجيه أصابع الاتهام لأي جهة كانت قبل انتهاء التحقيق.