التقى أمين سر حركة "فتح" في الشمال ابو جهاد فياض يرافه وفد من قيادة المنطقة بسماحة مفتي طرابلس والشمال الدكتور مالك الشعار في مكتب الأخير في طرابلس اليوم الاثنين 18\1\2016، حيثُ بحث الطرفان مستجدات الاوضاع الفلسطينية واللبنانية.

وأكّد فياض استمرار الانتفاضة الفلسطينية في القدس والضفة وغزة وأن الشهداء قد تخطى عددهم المائة والستين شهيداً لافتاً إلى أن كل الاطراف الفلسطينية تسعى من أجل انهاء حالة الانقسام لمواجهة التحديات الخارجة التي تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني.

وتطرق فياض الى الضغوطات التي يواجهها ابناء شعبنا الفلسطيني وتحديداً هدم منازل ذوي  الشهداء منوّهاً لضروروة وقوف الجميع معهم وتقديم الدعم لعائلاتهم وأشار إلى أن دعم عائلات الشهداء يجب ان يجود به الفلسطينيون والعرب والمسلمون .

ورأى فياض أن ما تقوم به الأونروا من تقليصات قد طاولت كل فئات المجتمع الفلسطيني لأنها تتخلّى عن واجباتها على طريق إنهاء عملها وهي الشاهد على لجوء الشعب الفلسطيني وحقه في العودة الى دياره التي أُخرِج منها .

وطالب فياض بأن تضغط الحكومة اللبنانية على الأونروا من أجل تحمُّل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني لأنها الدولة المضيفة للشعب الفلسطيني. وبلّغ فياض سماحته تحيات القيادة الفلسطينية.