إسرائيل تفرج عن أحد المتهمين بحرق عائلة دوابشة

تفرج اسرائيل اليوم الجمعة عن أحد المستوطنين المتهمين بحرق عائلة دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس، وسيتم تحويله الى الاعتقال البيتي لمدة 5 أيام، وفقا لما نشرته المواقع العبرية

وأشارت هذه المواقع أن المستوطن المتهم بالاشتراك في حرق عائلة دوابشة متزوج وله طفلان من سكان مستوطنة "بنيامين" شرق مدينة رام الله، وجرى اعتقاله قبل 12 يوما من قبل "الشاباك" الاسرائيلي، وجرى عرضه أول أمس أمام محكمة الصلح في مدينة بتاح تكفا التي مددت اعتقاله حتى صباح الأحد القادم، ولكن بشكل مفاجئ سيقوم جهاز "الشاباك" اليوم بالافراج عنه وتحويله للاعتقال البيتي لمدة 5 أيام.

منظمة صهيونية توزع قمصانا تدعو لهدم الأقصى

دعت ما تسمى "منظمة الهيكل" المستوطنين الى المشاركة في مسيرة لاقتحام المسجد الأقصى، تحت شعار "هدم المسجد وبناء الهيكل"، وفقا لما نشرته المواقع العبرية يوم الخميس.

وأشارت هذه المواقع الى أن ما تدعى "منظمة الهيكل" دعت الى هذه المسيرة في خطوة منها للضغط على الحكومة الاسرائيلية بهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل مكانه، حيث ستبدأ المسيرة تجمعها في ساحة صهيون عند الساعة الخامسة والنصف من بعد ظهر اليوم ومن ثم تتوجه الى المسجد الأقصى، لاشعال الشموع بمناسبة عيد الانوار "الحانوكا" اليهودي، ولم تحصل هذه المسيرة على تصريح من الشرطة الاسرائيلية وفقا لهذه المواقع.

وقامت ما تسمى "منظمة الهيكل" بتوزيع ما يقارب 150 قميصا كتب عليها شعارات لهدم المسجد الأقصى، وسيقوم نشطاء هذه المنظمة والمستوطنون بارتداء هذه القمصان في مسيرة اليوم، ويتضح مما كتب على هذه القمصان نوايا هذه المنظمة لهدم المسجد الأقصى وبناء "الهيكل" مكانه، حيث كتب على بعضها "عائدون الى الحرم" وأخرى كتب عليها "نبني الهيكل" وأخرى كتب عليها تساؤل تحريضي لوجود قبة الصخرة في مكان "الهيكل"، وظهر أيضا على القمصان معدات للبناء وهي تهدم قبة الصخرة.

الاحتلال يقتحم وسط رام الله ويعتقل شابا

أصيب خمسة مواطنين بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة، أحدهم بعيار ناري في اليد اليسرى، والأربعة الآخرون بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط في مختلف أنحاء الجسم خلال مواجهات تبعت اقتحام الاحتلال لوسط مدينة رام الله فجر اليوم الجمعة،وتم نقلهم إلى مجمع فلسطين الطبي في المدينة لتلقي العلاج.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن معتز أبو كويك وهو من سكان مخيم قلنديا للاجئين خلال تواجده وسط مدينة رام الله خلال هذا الاقتحام.

الاحتلال يتهم أسير محرر بتنفيذ عملية الدهس امس ويعتقله

أعلنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" عن اعتقال الأسير المحرر محمد عبد الحليم سالم ٣٧ سنة من اللبن الغربية بتهمة تنفيذ عملية الدهس عصر أمس التي أصيب فيها أربعة جنود جراح أحدهم خطيرة.

الجدير ذكره، أن "إسرائيل" تتهم الأسرى المحررين المبعدين في (غزة وتركيا وقطر) بتشكيل خلايا عسكرية في الضفة الغربية والقدس المحتلة لتنفيذ هجمات ضد أهداف "إسرائيلية".

محكمة الاحتلال تقرر الافراج عن إحدى مرابطات الأقصى

قررت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة، صباح اليوم الجمعة، الإفراج عن المرابطة المقدسية أم إيهاب الجلاد (65 عامًا). وكانت المحكمة رفضت أمس الخميس، طلب الاستئناف المقدم للإفراج عن أم إيهاب.

وتتهمها سلطات الاحتلال بـ"تقديم خدمات لمنظمة محظورة"، ولم تذكر النيابة الإسرائيلية أي منظمة تقصد، علماً أنها من إحدى مرابطات الأقصى.

ويذكر أن أم إيهاب هي والدة الأسير المقدسي وسيم جلاد الذي يقضي حكما بالسجن مدة 15 عاماً، حيث أمضى منها 12 عاماً، ويقبع في سجن النقب الصحراوي.

وقد تظاهرت عدد من المقدسيات خارج المحكمة، للمطالبة بالإفراج عن السيدة الجلاد.