الخليل: الاحتلال يقمع مسيرة سلمية طالبت بحماية بيت البركة من التهويد

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، نشطاء وقسيسين شاركوا في مسيرة سلمية نظمتها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية، للمطالبة بحماية بيت البركة (على الطريق الرئيسية القدس الخليل) من التهويد.

وشارك في المسيرة، أعضاء من لجان المقاومة الشعبية، ومتضامنون محليون واجانب وقسيسين، ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وصلبان ورددوا هتافات منددة بالاحتلال وسياسته الممنهجة الهادفة لسرقة أراضي المواطنين وممتلكاتهم لصالح توسيع المستوطنات.

وذكر مصدر محلي ،أن جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة، واعتدوا عليهم بالضرب بأعقاب البنادق، ما تسبب بإصابة عدد منهم برضوض وكدمات.

الحرائق التي اشعلها المستوطنون في قرية الزاوية مساء امس

شب حريق  في منطقة سريسيا الى الغرب من بلدة الزاوية مساء الجمعة خلف جدار الفصل العنصري، وذلك على ايدي قطعان المستوطنين.

واشار الاهالي انهم لاحظوا سيارات الاطفاء الاسرائيلية كانت في وضع استعداد لاطفاء الحريق بالقرب من مستوطنة "مجين دان" فقط، في حين منع جنود الاحتلال دخول سيارات الاطفاء الفلسطينية الى المكان من اجل اخماد الحرائق التي نشبت في مئات الحقول من الزيتون التابعة لقرية الزاوية .

مقدسيون يعتصمون أمام القنصلية البريطانية ضد 'الاعتقال الإداري'

اعتصم عدد من الشبان المقدسيين، مساء اليوم الجمعة، أمام مقر القنصلية البريطانية في حي 'الشيخ جراح' بالقدس المحتلة، ضد قانون الاعتقال الإداري.

وقال الشبان، في رسالة سلموها للقنصلية، إن هذا الاعتصام جاء كون بريطانيا من سنت هذا القانون فترة انتدابها لفلسطين، واستصرخوا الشعب البريطاني وأعضاء البرلمان وأصدقاء الشعب الفلسطيني الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسير محمد علان.

واستنكر المعتصمون، الذين رفعوا العلم الفلسطيني وصور الأسير علان، وأطلقوا الهتافات المناصرة له، استخدام القانون ووصفوه بالقديم ولا توجد دولة في العالم تستخدمه إلا إسرائيل.

اصابة شاب برصاص الاحتلال قرب بلدة بيت عور غرب رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، شابا بعد إصابته بالرصاص بالقرب من بلدة بيت عور غرب رام الله.

وأكدت مصادر طبية إصابة شاب من بلدة بيت عنان بشمال غرب القدس، برصاص جنود الاحتلال على الشارع المسمى (443) الواقع جنوب غرب رام الله.

وقالت مصادر الهلال الأحمر، 'إن طواقمها توجهت إلى المكان، إلا أنها منعت من الاقتراب وأن قوات الاحتلال نقلت الشاب وهو مصاب إلى مكان مجهول.

وادعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أن الشاب المصاب حاول طعن جندي إسرائيلي قبل أن يقوم جنود الاحتلال بإطلاق النار باتجاهه وإصابته.