غزي يتوجهون للصلاة في الأقصى304

توجه 304 مواطن من قطاع غزة صباح اليوم الجمعة إلى مدينة القدس المحتلة لأداء الصلاة في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وغادر هؤلاء عبر حاجز "بيت حانون/إيرز" الخاضع لسيطرة جيش الاحتلال الإسرائيلي على أن يعودوا إلى القطاع بنفس اليوم بعد أداء الصلاة، ومن بينهم موظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وتشترط سلطات الاحتلال تجاوز أعمار من يسمح لهم بالمغادرة كل يوم جمعة من غزة الخمسين عامًا.

وبدأت سلطات الاحتلال بالسماح لسكان من القطاع بالتوجه إلى مدينة القدس للصلاة في الأقصى بعد شهرين من انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع صيف عام 2014.

اعتقال 4 شبان من غزة تسللوا الى "اشكول"

اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من غزة تسللوا إلى محيط مستوطنات "أشكول" شرق قطاع غزة

وأفاد موقع "واللا" العبري أنه الشبان الأربعة نقلوا للتحقيق لدى جهاز الأمن العام "الشابك" للتحقيق معهم، حيث تبين عدم حيازتهم على أي نوع من السلاح.

إصابات بالاختناق بعد اقتحام الاحتلال بلدة "بيت أمر"

أصيب مساء اليوم الخميس، عدد من المواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل  بالاختناق، وذلك بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منطقة عصيدة بالتزامن من تشيع جثمان أحد المواطنين.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في المنطقة محمد عوض، إن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع في محيط منطقة زهرة المدائن، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين والمسنين بحالات اختناق، وذلك خلال مشاركة المواطنين في تشييع جثمان أحد مواطني البلدة.

 وأضاف: "كما اندلعت مواجهات بين  الفتية وقوات الاحتلال التي استخدمت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية التي طالت بيوت المواطنين".

الاحتلال يقمع مسيرة النبي صالح

 قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة قرية النبي صالح الاسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اغلقوا مدخل القرية ومنعوا المركبات من الدخول والخروج عبره، كما اطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في المسيرة، ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وحملت حركة المقاومة الشعبية في القرية الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير محمد علان، الذي دخل في غيبوبة، داعية الى تكثيف فعاليات المناصرة للأسير علان ومطالبه العادلة.