عقد التجمع الوطنيى لأسر شهداء فلسطين في لبنان مؤتمره الفرعي لمنطقة صور، في قاعة الشهيد القائد عمر عبد الكريم في مخيم البرج الشمالي القريب من مدينة صور  جنوب لبنان .

تقدم الحضور ممثلو الفصائل الفلسطينية، والقوى والأحزاب اللبنانية، والاتحادات والنقابات والجمعيات الشعبية والأهلية، وذوي الشهداء.

بدايةً أثنى أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في صور العميد توفيق عبدالله على الجهود التي يقوم بها التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين لخدمة أسر الشهداء والوقوف على حقوقهم والعمل على ايصالها للجهات الفلسطينية المسؤولة والمختصة.

وأكد أمين سر التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين في لبنان عصام الحلبي على المضي قدماً في تفعيل دور التجمع وخلق علاقة تفاعلية بين التجمع وكافة أسر الشهداء لما فيه مصلحة لهذه الشريحة الفلسطينية التي قدمت فلذات أكبادها على مذبح الحرية والتحرير .

وطالب الحلبي بمساواة أسر الشهداء من حيث الحقوق بين الوطن والشتات، وخاصة في مجال الطبابة والاستشفاء المجاني والتعليم الجامعي والمهني.

وناشد الحلبي السيدة المناضلة الوزيرة انتصار الوزير والجهات الرسمية والفلسطينة المسؤولة في الساحة اللبنانية بالتدخل من أجل وقف تنفيذ قرار اغلاق مكتب مؤسسة رعاية شؤون الشهداء والجرحى في مخيم البص – صور ، وكذلك مكتب ثعلبايا في منطقة البقاع مما يزيد المشقة والمعاناة لأسر الشهداء في مراجعاتهم ومعاملاتهم الطبية والادارية وخاصة إن غالبيتهم من المرضى وكبار السن .

ولفت العبد الله في كلمته إلى الاهتمام الخاص الذي يوليه السيد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لشعبنا في الشتات حيث تم انشاء صندوق الرئيس أبو مازن لمساعدة الطلبة الجامعيين  وبرنامج التكافل الأسري وزيادة رواتب أسر الشهداء.

وشدد العبد الله على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية التي استشهد من أجلها الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات .

وبعد عدة مداخلات من أسر الشهداء ركزت على المطالبة بالحصول على الاستشفاء والتعليم الجامعي المجاني، والتدخل من أجل وقف قرار اغلاق مكتب البص لمؤسسة رعاية أسر الشهداء، وإعطاء الأولوية لأبناء وبنات الشهداء في الحصول على وظائف في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، واستكمال ملف زيادة أسر الشهداء وخاصة من أطلق عليهم شهداء "وفيات".

وتمَّ انتخاب اعضاء لجنة صور، وتم الاتفاق على موعد لاحق لتوزيع المهام .