سلطات الاحتلال تمدد اعتقال 7 من موظفي الأوقاف في الأقصى

مددت شرطة الاحتلال، قبل قليل، اعتقال سبعة من موظفي الأوقاف الإسلامية، في ‏المسجد الأقصى.

يذكر أن قوات الاحتلال، اعتقلت عدداً من موظفي الأوقاف الإسلامية بالقدس، صباح اليوم، إثر قيامهم بايقاف مستوطن رفع علم دولة الاحتلال، في المسجد الأقصى، خلال اقتحام مجموعة من المستوطنين للأقصى، تحت حماية شرطة الاحتلال.

3 أسرى معزولون عن الحياة في مجدو بظروف مؤلمة

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن ثلاثة أسرى معزولون عن الحياة بشكل تام في سجن مجدو، يعانون أوضاعا وظروفا اعتقالية مؤلمة وصعبة.

وأوضح بيان الهيئة الصادر عنها اليوم، أن الأسرى المعزولين في مجدو يقبعون في قسم رقم "12" ، وجميعهم معزولين بقرار من جهاز الشاباك الإسرائيلي، ومحرومين من زيارات ذويهم وعائلاتهم، وهم: الاسير شكري خواجه، ويقبع  في العزل منذ ثمانية اشهر، والاسير عبد العظيم عبد الحق ويقبع في العزل منذ عامين، والاسير محمد البل، ويقبع في العزل منذ العام 2013.

وبينت، أن الأسرى الثلاثة يعانون ظروفاً اعتقالية صعبة، واوضاعهم الصحية والنفسية سيئة، ويطالبون بضرورة دعمهم والوقوف الى جانبهم من قبل كافة المؤسسات والجهات القانونية والانسانية لانهاء معاناتهم المضاعفة في العزل منذ سنوات.

مستوطنون يهاجمون سيلة الظهر جنوب جنين

هاجم مستوطنون، الليلة، بالحجارة والزجاجات الفارغة منازل المواطنين في بلدة سيلة الظهر جنوب جنين.

وقالت مصادر أمنية، إن عددا من المستوطنين اقتحموا بلدة سيلة الظهر وألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة صوب منازل المواطنين، وسط ترديد الهتافات العنصرية.

وأضافت المصادر أنه عرف من أصحاب المنازل: رائد يوسف خنفر، وحسني نايف القاضي، مشيرة إلى أن لجان الحراسة الشعبية تصدت للمستوطنين وأجبرتهم على مغادرة المكان.

سلطات الاحتلال تواصل انتهاكاتها بحق 200 طفل قاصر في سجونها

أظهر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومصلحة سجونها، لا زالت تواصل اعتقالها وانتهاكاتها بحق (200) طفل فلسطيني قاصر دون سن الـ (18) عاما، موزعين بين ثلاثة سجون هي "عوفر" و"مجدو" و"هشارون".

وأوضح التقرير أن الأسرى الأطفال يتعرضون لأبشع صور الممارسة والمعاملة من قبل السجانيين والمحققين، حيث يتعرض ما معدله 99% من الأسرى القاصرين لواحد أو أكثر من أشكال التعذيب أو الإهانة الجسدية والنفسية، ويحاكمون في محاكم كالكبار، ويحرمون من زيارات ذويهم ومن زيارات المحامين، كما يحرمون من التعليم والعلاج.

ووفقًا للهيئة، تحتل القدس النسبة الأعلى في اعتقال الأطفال، حيث يتم يوميًا اعتقال طفلين على الأقل، علاوة على التوقيف المؤقت لأكثرهم، ونهج سياسة الاعتقال المنزلي بحق المئات منهم.

قوات القمع الاسرائيلية تقتحم قسم (1) في سجن "ريمون"

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إن قوات قمع السجون الاسرائيلية اقتحمت القسم رقم (1) في سجن "ريمون" مدعّمة بالكلاب البوليسية. وأضاف النادي أن إدارة سجون الاحتلال كانت قد فرضت حظراً شاملاً على السجن، وأن قوات القمع "النحشون" و "الدرور" و "اليماز" و"المتساده" شرعت بتفتيش القسم المذكور ونقل الأسرى منه إلى سجن "نفحة".