الاحتلال يستأجر شركة أمن إلكتروني لمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي

بدأ جيش الاحتلال، بمتابعة نشاطات العديد ممن يعتبرهم يشكلون خطراً عليه على شبكات التواصل الاجتماعي، من خلال استئجار خدمات شركات خاصة عاملة في مجال الأمن الإلكتروني.

وأشارت مصادر عبرية في تقرير نشر اليوم الاثنين، أن الشركة ستعمل إلى جانب الوحدة الاستخبارية الإلكترونية 8200، التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية أمان، أسست في العام 2011، وهي وحدة خاصة لجمع معلومات عن تنظيمات مدنية عاملة ضد الاحتلال الصهيوني منها منظمة الـ BDS، ومنظمات عاملة ضدها في محكمة الجنايات الدولية.

وأوضحت المصادر أن الاحتلال قام بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة، بجمع معلومات تساعده في الدفاع عن نفسه أمام تقارير الأمم المتحدة التي تتحدث عن جرائم حرب ارتكابها خلال هذه الحرب.

إصابة شرطي إسرائيلي بعملية دهس في الخليل

أصيب شرطي إسرائيلي، صباح اليوم، بجراح جراء تعرضه للدهس من مركبة تحمل لوحة إسرائيلية قرب مستوطنة كريات أربع بالخليل، فيما لاذ سائق المركبة بالفرار.

وأشار بيان صادر عن شرطة الاحتلال، أن الشرطة تفحص خلفية الحادث، بعد أن تبين أن المركبة مسروقة، في حين لم تتضح معالم الحادث وخلفيته سواء جنائية او عملية للمقاومة.

المعسكر الصهيوني يعلن رفضه الانضمام لحكومة نتنياهو

صرح عضو الكنيست الإسرائيلي عن "المعسكر الصهيوني" إيتان كابل بأن المعسكر لن ينضم إلى أي ائتلاف حكومي برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عنه القول إنه لم يتلق أي اقتراح جدير بالاهتمام في هذا الصدد.

وأكد أنه "يجب على المعسكر الصهيوني أن يشكل خيارا بديلا للحكومة".ورفض في بيان أصدره الدعوات إلى تشكيل حكومة وحدة مع الأحزاب الأخرى بسبب التهديد على "قيام الدولة".

وكانت تقارير تحدثت قبل أيام عن جهود لتشكيل حكومة وحدة في إسرائيل تحل محل الحكومة اليمينية الحالية برئاسة نتنياهو.