بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في البقاع نظمت شعبتي تعلبايا وبرالياس اعتصاماً أمام مقر الأونروا المركزي في البقاع بحضور أمين سر المنطقة د. نضال عزام، واعضاء من المنطقة، والمكاتب الحركية، وأمناء سر الشعب التنظيمية.

وألقى المهندس محمود سعيد كلمة من وحي المناسبة للذكرى الأولى للشهيد محمد أبو خضير وكل شهداء الظلم والقهر على أرض فلسطين والشتات، ومناشداً الأمين العام للأمم المتحدة التدخل واجراء كل ما يلزم من أجل حماية الشعب الفلسطيني.

وفي الختام تم تسليم مذكرة للأمين العام للأمم المتحدة بواسطة ممثل الأونروا في البقاع جاء فيها ما يلي:

السيد الأمين العام لللأمم المتحدة المحترم

بمناسبة الذكرى الأولى لأستشهاد الطفل الفلسطيني محمد أبو خضير ابن فلسطين حرقاً على أيدي من يدعون الحرية والديمقراطية نرفع الصوت عالياً لجانبكم الكريم للوقوف مع الحق الفلسطيني المقدس الذي تكفله قوانين الشرعية الدولية والمؤتمن أنت عليها أن تتخذ كافة الإجراءات العقابية بحق المعتدين من تسهيل وتنفيذ. أن جريمة تعذيب وحرق الطفل الفلسطيني الشهيد محمد أبو خضير حتى الموت على يد مستوطنين متطرفين، جريمة نكراء تظل ماثلة في الأذهان إلى اليوم، وتستنفر ضمير العالم الحر لمحاربة التطرف والعنصرية اللذين يذكران البشرية بالجرائم التي أدمت قلوب العالم في النصف الأول من القرن العشرين.

إن هذه الجريمة تماثل الجرائم التي يرتكبها الإرهاب في أنحاء متفرقة من منطقة الشرق الأوسط والعالم في الآونة الأخيرة. تؤكد مجدداً ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته المشروعة لإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني على أساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

                                                                  منظمة  التحرير الفلسطينية   

  حركة التحرير الوطني الفلسطيني

                                               "فتح" منطقة البقاع