ادعيس يدعو لتكثيف زيارات المسجد الأقصى في رمضان

طالب وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الخميس، المواطنين بتكثيف التوافد على المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك، وشد الرحال إليه رغم إجراءات الاحتلال، وقيوده التي تحول بينهم وبين أدائهم لعبادتهم.

وقال ادعيس خلال لقائه مدراء مديريات الأوقاف اليوم: إن إصرار المواطن على قيامه بواجبه، وشده للرحال لمدينة القدس والمسجد الأقصى عبادة تضاعف أجره، إضافة إلى ما يمثله هذا العمل من أبعاد سياسية وقانونية على المستويات كافة محليا ودوليا، مشيرا إلى أهمية استغلال أوقات المصلين بالدعاء إلى الله سبحانه أن يزول الاحتلال وتقام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتحدث عن أهمية التعاون بين مديريات الاوقاف ولجان الزكاة المركزية في المحافظات المختلفة، من أجل تحقيق التكافل الاجتماعي في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه المجتمع الفلسطيني، وطالب بالمحافظة على روح شهر رمضان الفضيل، وحرمته، وعدم المجاهرة بالإفطار، وإتيان المنكرات التي تتعارض وديننا الحنيف، وجملة أعرافنا وتقاليدنا الفلسطينية.

سفارتنا بالقاهرة تنفي تمديد فتح معبر رفح لأسبوع كامل

نفت سفارة دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية، الأخبار المنسوبة لها والمنشورة في بعض المواقع والتي تتحدث عن تمديد فتح معبر رفح لأسبوع كامل.

وأكدت السفارة في بيان لها اليوم الخميس، أن كافة الأخبار والبيانات الصادرة عنها هي فقط المنشورة على موقعها الرسمي وصفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك، مناشدة وسائل الإعلام تحريّ الدقة في نقل الأخبار التي لها أهمية خاصة وتمثل أولوية للمواطن الفلسطيني.

واوضح البيان، أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري في الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام، وذلك أيام السبت، والأحد، والاثنين، المقبلين وذلك بعد تدخل الرئيس محمود عباس للتسهيل على أبناء شعبنا فى قطاع غزة قبيل شهر رمضان الفضيل، وبعد اتصالات حثيثة مع الأشقاء المصريين لسفر الحالات الانسانية والمرضى وأصحاب الإقامات والتأشيرات .

غزة: إدخال 630 شاحنة بضائع ومساعدات ومواد إنشائية

أكدت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في قطاع غزة، صباح اليوم الخميس، إدخال 630 شاحنة محملة ببضائع ومساعدات إلى غزة.

وأوضح رئيس اللجنة رائد فتوح ، أن 'إدخال البضائع والمساعدات تم عبر معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في غزة، وهي مخصصة للقطاعين التجاري والزراعي والمساعدات من ضمنها 19 شاحنة محملة بمواد إنشائية للمشاريع الدولية و150 شاحنة محملة بالحصمة والحصمة الخاصة بالبنية التحتية للطرق للمشاريع القطرية'.

المبعوث الأوروبي لعملية السلام يصل غزة

وصل صباح اليوم الخميس، مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام فرناندو جنسيلتيني إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (ايرز) في زيارة هي الأولى له للقطاع.

وقالت مصادر صحفية، إن جنسيلتيني سيلتقي خلال زيارته بعدد من مسؤولي المنظمات الدولية في غزة، ومؤسسات المجتمع المدني.

وتأتي زيارة المبعوث الأوروبي لغزة في إطار الزيارات الاستكشافية من أجل معاينه أوضاع القطاع الصعبة.