الاحتلال يخلي 30 عائلة بالأغوار لإجراء تدريبات عسكرية

اخلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الخميس، 30 عائلة في مناطق البرج وحمامات المالح والميتة بالأغوار؛ لإجراء تدريبات عسكرية فيها .

وقال رئيس مجلس المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة ، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اخلت 30 عائلة من مناطق البرج وحمامات المالح والميتة بالأغوار؛ لإجراء تدريبات عسكرية في المكان، وذلك من الساعة 6.30 صباحا حتى 12.30 بعد ظهر اليوم.

واكد ان قوات الاحتلال انذرت بإخلاء المنطقة مرة اخرى يوم الاربعاء المقبل، لاستكمال التدريبات.

الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين شمال الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض لـ 'وفا'، إن قوات الاحتلال داهمت البلدة، واقتحمت منازل المواطنين، واعتقلت المواطن صلاح إبراهيم احمد زعاقيق (38 عاما)، ومحمد صالح أحمد زعاقيق (20 عاما)، كما اعتقلت رئيس نادي شباب بيت أمر الرياضي المحامي إياد حسين حسن اخليل (35 عاما)، من على حاجز 'الكونتينر' شمال بيت لحم.

كما اقتحمت منازل المواطنين، عرف من أصحابها: جمال خليل العلامي، وعبد العزيز محمود أبو عياش، واحتجزت أفراد أسرهم، وقامت بعملية تصوير لمحتوياتها.

جنين: الاحتلال يداهم منازل في عانين ومواجهات في كفيرت

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عدة منازل في قرية عانين غرب جنين، في حين وقعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في قرية كفيرت في المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عانين وداهمت العديد من المنازل وفتشتها واستجوبت ساكنيها، عرف منهم: راضي ومهند خضور، وعوض ومحمد ملحم، كما داهمت منازل مهجورة في القرية تقع بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري.

في السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال قرية كفيرت وسيرت آلياتها في القرية وشوارعها، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات الاختناق عرف منهم الطفلان كرم اغبارية، ومحمد وأسعد صبري اغبارية.

مواجهات ليلية في سلوان

امتدت المواجهات التي شهدها حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، مساء أمس، إلى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، أصيب خلالها عدد كبير من المواطنين باختناقات بسبب الاطلاق الكثيف والعشوائي لقنابل الصوت الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع على منازل المواطنين بشكل متعمد.

وكانت المواجهات اندلعت في 'حوش' أبو تايه بحي عين اللوزة عقب محاولة قوات الاحتلال اعتقال أحد الأطفال أثناء سيره بالشارع، بحجة رشقه الحجارة، وتمكن الأهالي من تخليصه.

ونقل مركز معلومات وادي حلوة عن الأهالي شكواهم من التواجد اليومي والاستفزازي لقوات الاحتلال في أزقة وشوارع الحي على مدار الساعة، متعمدة التواجد في الحي بشكل خاص في ساعات الظهيرة.

القدس: الاحتلال يعتقل خمسة فتية من العيسوية

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، خمسة فتية، خلال حملة الاعتقالات المتواصلة التي تشهدها بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة منذ عدة أيام.

وشملت الاعتقالات: طارق الخاروف 16 عاماً، وصالح أبو عصب 16 عاماً، وحسام عليان 16 عاماً، وليث درويش 17 عاماً، والفتى يونس عليان 19 عاماً.

وتم اقتياد المعتقلين الخمسة الى مركز التحقيق والاعتقال المعروف باسم 'المسكوبية' غربي القدس المحتلة.