بقلم: ماهر حسين.

يمتلك أسلوب ..ويمتلك قدرة هائلة على إستفزاز الضيف ...يمتلك القدرة على ضبط أعصابه ..يمتلك القدرة على الدخول في التفاصيل وحث الضيف على كشف الأسرار ..يؤيد الإخوان المسلمين ...يدعم حماس ....يهاجم كل من يخالف الإخوان المسلمين ويهاجم كل من يقف ضد سياسات حمــــاس ...مصري الأصل ...يعمل في الجزيرة القطرية ...حتما" هو أحمد منصور.

لا أعتقد بان هناك إمكانية للاختلاف على القدرات الإعلامية لأحمد منصور فهو مميز وكما أشرت وكذلك هو صاحب موقف معروف فهو إخواني الهوى والتبعيه  .

لعب أحمد منصور دورا" كبيرا" في تغير إتجاه الرأي العام وتوجيه العامة بإتجاه التبعيه للإخوان المسلمين ...ولعب دورا" هاما" في إعلان كل سلبيات من يختلف مع الإخوان وحماس معهم بالطبع ...أذكره بلقاءه مع أحمد جبريل حيث فتح المجال لهذا الشخص ليقوم بالتهجم كما يريد على منظمة التحرير الفلسطينية وعلى القيادة الفلسطينية وبالطبع على رمز شعب فلسطين وأحرار العالم الاخ أبو عمار رحمه الله .

أذكر لقاءه كذلك مع الراحل الكبير حسين الشافعي نائب رئيس جمهورية مصر العربية في عهد الراحل الكبير جمـــال عبدالناصر ..لقاء مهم انصح بمشاهدته حيث حاول منصور بكل الطرق إبراء ذمة الإخوان وإظهارهم بمظهر المظلوم ولكن عفوية وصدق إنتماء الشافعي حالت دون ذلك وخاصه بأن حسين الشافعي رحمه الله كان ملتزم تماما" في الدين الإسلامي .

لقاءات ونشاطات عديده لأحمد منصور وكلها تصب في مصلحة الإخوان وحمـــاس .

طبعا" أثر ذلك بالعديد من الناس فغير رأيهم في العديد من الأمور ..أثر في بعض أبناء شعبنا سلبا" وللأسف وأثر بالعديد من الأخرين ...والأن وبعد التغيرات الحاصله في نهج الجزيرة القطرية ...وبعد الموقف الجديد لسمو الشيخ تميم حاكم دولة قطر  الذي نرجو ان يستمر ويتعزز على أرض فلسطين بدعم الشرعية في مصر وفلسطين وتعزيز العلاقات القطرية الخليجية بكل المجالات ..بعد كل ذلك فجأه ظهر علينا أحمد منصور برسالة الى (العقلاء وذوي البصيرة من الإخوان المسلمين ) !!!!!

كيف فعلت ذلك يا منصور وأنت من أبرز من برروا أخطاء وخطايا هذه الجماعه !!!!

 من هم العقلاء في الإخوان وكيف سيكون هناك عقلاء وأنت ممن حرضوا على كل من ينتقد سياسات الإخوان ومواقفهم !! أنت ممن غيب العقول وأنت ممن برر كل روايات الإخوان وتفسيرهم للأشياء وللمواقف .

من الجيد أن يستلهم الإخوان المسلمين العبر من أخطاؤهم ومن الجيد ان يتراجع أحمد منصور عن مواقفه حتى لو كان من باب النصيحه ولكن بحق وكما أرى هذا هو التعبير الحقيقي عن طبيعة الإخوان المسلمين وقدرتهم على قلب مواقفهم وتغيرهـــا بدون التفكير سوى بمصالحهم وهذا هو وللأسف ما يجعل باطنية هذه الجماعه  أقوى من مواقفهم .

ليس من السهل الوثوق بالإخوان المسلمين ...هذه حقيقة الأن وكل مواطن عربي يعلم بأن الوثوق بجماعة الإخوان هو بداية لتمكين أخر ولإنقلاب أخر للإخوان .

عرفناهم في فلسطين مبكرا" وها هي حقيقتهم تتكشف للعامة في مصر والإمارات العربية المتحده والكثير من الدول.

نعود لأحمد منصور ورسالته الغريبة العجيبه !!!!

منصور يدعو لتغيير اللوائح الإخوانية البالية ..وتغيير القيادة الإخوانية المتكلسة ويؤكد إنعدام بصيرة قيادة الإخوان وإنسداد أفق أبداعها ..منصور يقول بأن مجلس الشورى الحالي للإخوان رشح من لا يحمل صفات رجل الدولة وقدم أهل الطاعه العمياء على اهل الطاعه المبصره !!!ويقول منصور مخاطبا" الإخوان المسلمين بانه لو صح الصف لصحت القيادة ولن تنصلح القيادة بظل العوج الفكري والهيمنه الأبويه .

أخيرا" أقول .. قلنا هذا ورفضه الكثير !!!!

قلنا هذا وأعتبرنا الكثير معاديين لحركة الإخوان !!!!

أتفق مع  أحمد منصور في كثير مما قال ولكني أدعو جماعة الإخوان المسلمين لحل نفسها تماما" لتخرج من قائمة الأحزاب في كل دولنا العربية ولتتوقف عن ممارساتها التي أضرت بفلسطين ومصر وكل دولنا العربية .