قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' في لبنان، إنها أنهت الاستعدادات اللازمة لإحياء اليوبيل الذهبي لذكرى انطلاقة الحركة والثورة الفلسطينية.

وحددت الحركة في بيان لها اليوم، برنامج الاحتفالات التي تنطلق بإضاءة الشعلة في مخيم شاتيلا قرب بيروت في 31 كانون الأول، بالتزامن مع إضاءتها في مخيمات صبرا و برج البراجنة، وزرع شجرة زيتون معمّرة عن روح العلامة المناضل هاني فحص في مقبرة الشهداء في مخيم شاتيلا .

وأعلنت الحركة في بيانها عن أنها ستقيم مهرجانا خطابيا في قاعة رسالات في بيروت قبل ظهر يوم الأحد 4 كانون الأول، وأن الفعاليات تتضمن تنظيم حفل استقبال عصر يوم 5 كانون الثاني، قاعة الشهيد ياسر عرفات  في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت.

من جهة أخرى، ترأس قائد قوات الامن الوطني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب اجتماعا في مقر قيادة قوات الامن الوطني في مخيم عين الحلوة القريب من مدينة صيدا اللبنانية، حضره كادر منظمة التحرير الفلسطينية وحركة 'فتح' في منطقة صيدا ومخيمي عين الحلوة والمية ومية استعدادا للاحتفالات التي ستقام في الذكرى الـ50 للانطلاقة .

وأعطى اللواء أبو عرب بأنه أصدر توجيهاته للبدء بإقامة احتفالات إحياء هذه الذكرى، ولانتهاز هذه الفرصة لتجديد العهد للقيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس.

وقال: بحثنا الأوضاع العامة في المخيمات، كما أعلنا دعمنا للقيادة التي تخوض معركة دبلوماسية وسياسية صعبة في وجه الاحتلال الاسرائيلي من خلال الامم المتحدة ومنظماتها، فيما شرح العميد ماهر شبايطة عن برنامج احتفالات الذكرى