احيت سفارة دولة فلسطين لدى السنغال، اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا، بمهرجان حاشد اقيم في قاعة المؤتمرات بجامعة "شيخ انتا ديوب" بالعاصمة داكار، وذلك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة بالسنغال، والمكتب الإقليمي لليونسكو، والمركز الإفريقي للأبحاث "الكودسيريا".

ونظم المهرجان تحت رعاية الرئيس السنغالي ماكي سال، وبحضور عدد كبير من الوزراء وأعضاء البرلمان وشخصيات أكاديمية ودينية سنغالية، ومعظم السفراء الأجانب والعرب المعتمدين لدى السنغال.

ومثل الرئيس السنغالي في المهرجان أمين عام وزارة الخارجية امدو كيبي، ورئيس ديوان رئيس الحكومة عبد العزيز كيبي.

واكد ممثل الرئيس السنغالي في كلمته في المهرجان، موقف بلاده الداعم والثابت لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود الرابع من حزيران 1967، داعيا دول العالم الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

بدوره أكد عميد جامعة "شيخ انتا ديوب"البروفيسور أمدو ندياي، في كلمة الجامعة، حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة.

ودعت رئيس المركز الأفريقي للأبحاث  'الكودسريا' أمينتا سيسي، في كلمتها جميع الدول الإفريقية لدعم الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.

من ناحيته تطرق سفير دولة فلسطين لدى السنغال عبد الرحيم الفرا، الى الأوضاع في فلسطين والانتهاكات الإسرائيلية اليومية، داعيا جميع دول العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية، كما طالب الدول الإفريقية بدعم الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.

ونظمت في ختام المهرجان طاولة مستديرة اكد المشاركون فيها ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني مشددين على دور المثقفين الأفارقة في هذا الدعم.