برعاية المكتب الحركي لشباب والرياضة في منطقة صيدا لكرة القدم وبإشراف نادي الأنصار عين الحلوة، نُظّمت مباراة ودية حملت اسم "كأس يوم الكرامة" بين نادي الأنصار وشباب العودة من لجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين سوريا إلى لبنان على ارض ملعب أبو جهاد الوزير في مخيم عين الحلوة، بإشراف حكم المباراة وسام عبد الرازق.

وحضر المباراة مسؤول المجلس الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا تيسير بركة ومحي الدين أبو الشيخ ممثلاً شعبة صيدا، وأمين سر لجنة المتابعة المهجّرين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان قاسم عباسي وعدد من أعضاء اللجنة، وعدد من أمناء سر الأندية الرياضية وحشد كبير من مشجعي الرياضة في منطقة صيدا ومخيم عين الحلوة .

وافتتحت المباراة بقراءة الفاتحة لروح الشهيد الرمز أبو عمار ورفاقه أبطال معركة الكرامة وشهداء الظلم في سوريا.

ثمَّ كانت كلمة لبركة، استهلَّها بالإشارة إلى البطولات التي سطرها الفلسطينيون في معركة الكرامة لإعادة العزة والكرامة للأمة، ووجَّه التحية لأرواح شهداء المعركة وعموم شهداء الشعب الفلسطيني، وللفلسطينيين في الشتات وخوصًا في سوريا.

بدوره ألقى عباسي كلمةً وجَّه من خلالها التحية للشعب الفلسطيني الذي رغم الجراح النازفة في الوطن والشتات ينهض ليعطي صورته الحضارية المعطاءة الدائمة نحو الحرية والاستقلال والعودة.

ومع انطلاقة المباراة، افتتح نادي الأنصار اللعبة بتسجيل الهدف الأول من قِبَل اللاعب احمد شاهين، والثاني من قِبل واحمد الحاج. أمَّا في الشوط الثاني، فاستكمل نادي الأنصار تسجيل الأهداف حيثُ سجَّل كل من اللاعبَين علي عفيفي وعلي المصري الهدفين الثالث والرابع على التوالي، لتناهي المباراة بفوز الأنصار بنتيجة 4-0 على شباب العودة.