إحياءً ليوم الأرض وبرعاية سفارة دولة فلسطين ممثّلة بالأخ خالد عبادي وتحت عنوان "على هذه الأرض ما يستحق الحياة"، نظّم الاتحاد العام الفلسطيني للشطرنج والجمعية اللبنانية الشطرنجية برئاسة الدكتور طلال عباس، دورة في الشطرنج بتحكيم من الحكم الدولي اللبناني الأستاذ علي الجاويش، في قاعة الملتقى الفلسطيني للشطرنج في مخيم شاتيلا الأحد 2014/3/30، بحضور أمين سر حركة "فتح" في شاتيلا كاظم حسن، ومسؤول الاتحاد العام للشطرنج في لبنان معين الحج، وعدد من الفعاليات ومشجّعي هذه الرياضة.

وقبل بدء البطولة، ألقى خالد عبادي كلمة سفارة دولة فلسطين، فرحّب بمشاركة الجمعية اللبنانية الشطرنجية، وشكرَهم على سخائهم بتمويل دورة الذكرى الثامنة والثلاثين ليوم الأرض في لعبة الشطرنج، وتبرُّعهم بأربعة ساعات.

وأكَّد أن السفارة الفلسطينية تدعم مثل هذه النشاطات الثقافية والرياضية التي تخدم أبناء شعبنا داخل المخيمات، مثمِّنًا دور الاتحاد العام للشطرنج في تعزيز نشاطاته وإقامة مثل هذه الدورات داخل المخيمات.

ثمَّ انطلقت البطولة، التي شارك فيها 20 لاعبًا ولاعبة من مخيمات لبنان وسوريا، حسب النظام السويسري (6 جولات - 13.3 د. لكل لاعب)، لتنتهي بفوز كل من خالد اللكي بالمركز الأول، ومحمد موعد بالمركز الثاني، وعمار أبو نعسة بالمركز الثالث، في حين نال مرعي حسن المركز الرابع، وجاء  رياض سعيد في المركز الخامس، ود.محمد الخطيب في المركز السادس، وزهير قاسم في المركز السابع، وحسن سعيد في الثامن.

وفي نهاية الدورة قُدّمت جوائز نقدية للفائز الأول والثاني والثالث تشجيعًا لهم، كما كانت سفارة دولة فلسطين قد قدّمت الشال الفلسطيني لكل مشترك.