كرمت حركة فتح قيادة منطقة الشمال الأخوات في المكتب الحركي للمرأة في الشمال من خلال إقامة إفطار ووقفة  تضامنية مع القيادة الفلسطينية في تمسُّكها بالموقف الصلب النابع من الثوابت التي استشهد من اجلها الرمز ياسر عرفات الأربعاء 2014/3/19.

بداية تحدثت مسؤولة المكتب الحركي للمرأة في الشمال آمال الحلو منوهة بالدور الريادي للأخوات في المكتب، وتطرّقت إلى دور المرأة الفلسطينية بشكل عام في النضال الثوري من اجل الوطن .

ثم كانت كلمة لأمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض الذي أكّد الدور النضالي الكبير للمرأة الفلسطينية في كل مراحل الثورة، ومشيدًا بعدد من النساء الفلسطينيات اللواتي كنّ سباقات إلى الشهادة والمعتقلات وفي مقدّمهن فاطمة البرناوي، ودلال المغربي، ودارين ووفاء إدريس وغيرهن.

وفيما يتعلَّق بزيارة الرئيس أبو مازن إلى واشنطن، أكّد فياض مطالبة الرئيس لأوباما بضرورة إطلاق سراح الأسرى القادة مروان البرغوثي واحمد سعدات والشوبكي، والمجموعة الرابعة من الأسرى أصحاب الأحكام العالية، وشدّد على تمسُّك الرئيس بالثوابت الفلسطينية، خاتمًا بتوجيه التحية للأم والمرأة الفلسطينية في الوطن وفي الشتات في المعتقلات وخارجها .

 ثم قُدّمت هدايا تذكارية للأخوات وخص الجميع الأخت أمال الحلو بالتكريم لدورها المتميز في الحقلين الفتحاوي والنقابي.