ادعى وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون أن العملية التي قامت بها القوات الإسرائيلية في مخيم جنين فجر اليوم السبت "أحبطت اعتداءً تخريبياً خطيراً"، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وكان متحدث باسم الجيش الإسرائيلي ذكر أن أربعة فلسطينيين لقوا حتفهم في معارك بالأسلحة النارية، خلال عملية جنين في الضفة الغربية فجر اليوم السبت.

وأضاف المتحدث أن قوات إسرائيلية دخلت مخيم جنين، للقبض على فلسطيني مشتبه به في التخطيط لشن هجمات ضد مدنيين وقوات إسرائيليه بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني .

وأكد المتحدث أن المشتبه به تحصن في منزله، ورفض الاستسلام وبعد تجاهل طلبات بإنهاء المواجهة سلمياً، أطلق المشتبه به النار على القوات الإسرائيلية مما أسفر عن إصابة جنديين بجراح طفيفة، كما حاول الهرب، لكن الجنود أطلقوا النار، مما أسفر عن مقتل المشتبه به.

وأشار المتحدث إلى أنه بعد مقتل المشتبه به، اندلعت أعمال شغب أطلق خلالها فلسطينيون النار وقنابل حارقة وعبوات ناسفة على قوات الأمن، وردت القوات الإسرائيلية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة فلسطينيين ليرتفع عدد القتلى إلى أربعة فلسطينيين.

وأوضح المتحدث أنه تم إلقاء القبض على ثلاثة فلسطينيين خلال هذه العملية.

من جهة أخرى، قالت مصادر طبية بلجنة الهلال الأحمر إن ثلاثة فلسطينيين وعشرة أشخاص على الأقل أصيبوا في عملية اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين .

وأوضحت المصادر أن العملية أسفرت عن مقتل نجل قيادي بارز في حركة حماس معتقل لدى إسرائيل يدعى حمزة جمال أبو الهيجا، ويزن جبارين ومحمد أبو زينة، فيما وصفت حالة اثنين من الجرحى بالحرجة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الإسرائيلية هدمت أجزاء من المنزل الذي كان يتواجد فيه النشطاء.