أفادت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم بأن عبوة ناسفة انفجرت الليلة الماضية قد انفجرت استهدفت سيارة القائم بأعمال رئيس بلدية "بيتاح تكفا"،  ما أدى إلى اشتعال النيران في المكان وإصابة عدد من المباني المجاورة بأضرار، ما دفع الشرطة الإسرائيلية للتساؤل حول ما إذا كان الانفجار هو بمثابة محاولة اغتيال أو تهديد للقائم بأعمال رئيس البلدية.
ووفقاً لما جاء في الصحيفة فإن الانفجار قد وقع بعد منتصف الليلة الماضية، في حين هرعت الشرطة الإسرائيلية إلى مكان الحادث التي بدورها باشرت التحقيق لمعرفة ماهية ملابسات الانفجار.
ونقلت الصحيفة عن القائم بأعمال رئيس البلدية "أرئيل بوسو" وهو من حركة شاس بعد التفجير قوله "لا أعرف إذا كان المقصود هنا محاولة اغتيال لي، أو مجرد رسالة تهديد".
الجدير بالذكر أن هذه العملية هي الثانية من نوعها فقد انفجرت سيارة قبل نحو عشرين يوماً وسط تل أبيب حيث قتل شخصين عندما كانا على متنها، كما جرى انفجارين آخرين وقع أحدهما في حي "كفار شالم"، أدى إلى مقتل واحد، في حين وقع الانفجار الثاني في شارع موشيه ديان ولم يبلغ وقتها عن وقوع أي من الإصابات.
وتشير الصحيفة أن شوارع "إسرائيل" تعيش حالة من الرعب في هذه الأيام، خاصة أن الإسرائيليين يخافون الخروج في الشوارع إلا عند الضرورة، وذلك مع استمرار فشل الشرطة الإسرائيلية في مواجهة أو القضاء على ما تسمى عصابات الإجرام.