أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 2024/09/18، مقتل "4" ضباط وجنود وإصابة "7" آخرين في المعارك البرية في رفح، وبذاك ارتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى "714" قتيلًا.

واعترف الجيش الإسرائيلي بشكل رسمي بمقتل الجنود الأربعة، وبينهم نائب قائد سرية، وقال: "إنهم قتلوا نتيجة تفجير عبوة ناسفة في مبنى بتل السلطان في رفح".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هناك مجندة من بين قتلى الجيش في رفح، وهي مسعفة في "الكتيبة 52" وأول مجندة يعلن عن مقتلها منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.

وبحسب "القناة 12" الإسرائيلية، فإن هناك أيضًا "5" جنود مصابين بينهم "3" بجروح خطرة أحدهم ضابط في حادث مقتل الجنود الأربعة جنوبي القطاع.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي إصابة ضابط بجروح خطرة في حادث آخر، وذلك جراء إطلاق قديفة "آر بي جي" على ناقلة جند في مخيم الشابورة في رفح.

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن تفاصيل جديدة حول الكمين الذي وقع به جنود الجيش الإسرائيلي في رفح، وبحسب المعلومات، فإن قوة من الجيش دخلت يوم أمس الثلاثاء، مبنى مفخخ في منطقة تل السلطان، كجزء من عمليات مسح المباني المفخخة.

وقبل دخول القوة إلى المبنى المفخخ تم تفعيل الإجراءات المخصصة لتحديد أماكن العبوات الناسفة والمتفجرات، إلا أن القوة فشلت في كشف مصيدة العبوة المفخخة.

وعند دخول القوة إلى المبنى المفخخ انفجرت بهم عبوة ناسفة ما أدى إلى مقتل "4" جنود وإصابة "5" آخرين بجروح متفاوتة.

وفي آخر حصيلة، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد قتلاه إلى "714" ضابطًا وجنديًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ومقتل "343" منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي.

وبحسب معطيات الجيش الإسرائيلي، أصيب "4448" جنديًا منذ بداية العدوان على غزة، منهم "2655" إصابة طفيفة و"1124" إصابة متوسطة و"669" إصابة خطيرة.