التقى وفد من الصليب الأحمر الدولي، بمسؤولة العمل المجتمعي التنموي ووحدة الدعم القانوني لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان آمال الشهابي، وذلك في مقر الاتحادات والمكاتب الحركية، بحضور أمين سر المكاتب الحركية المهندس محمود سعيد.

وقد ضم الوفد كل من المندوب الإقليمي للشرطة وقوات الأمن للشرق الأدنى والأوسط رافاييل نافارو مانشادو، ومندوب اللجنة الدولية الإقليمي للشرطة وقوى الأمن في بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيروت جوليان شابل، ومسؤول الملف الفلسطيني في بعثة الصليب الأحمر الدولي محمد تكلي.
وتمَّ البحث خلال اللِّقاء، بالتنسيق لإستكمال الدورات التدريبية في المناطق لضباط قوات الأمن الوطني الفلسطيني بهدف حماية المدنيين والالتزام بالمعايير الإنسانية بمدونة قواعد السلوك، والمدونة الأخلاقية.
كما كان هدف اللقاء، التعرف على رافاييل نافارو مانشادو الذي سيستلم مهمة جوليان شابل، وتعريفه بواقع المخيمات الفلسطينية، ودور قوات الأمن الوطني الفلسطيني في حفظ الأمن والنظام داخل المخيمات والتحديات التي تواجههم، حيث تمَّ تحديد برنامج لاستكمال الدورات التدريبية.
وخلال اللقاء طرحت مسؤولة العمل المجتمعي التنموي آمال الشهابي، استكمال دورات الإسعافات الأولية لأفراد قوات الأمن الوطني، وخصوصًا في الوضع الراهن، والاعتداءات والتهديدات وتطورات الوضع في لبنان وخطة الطوارئ، كذلك إطلاق حملة توعية حول الفوسفور الأبيض لمنطقة الجنوب.

كما طرح رافاييل مانشادو برنامج تدريب حول "مخلفات الحرب" لضباط قوات الأمن الوطني الفلسطيني.
وفي الختام، أكد مسؤول الملف الفلسطيني في بعثة الصليب الأحمر الدولي محمد تكلي، أنهم بجهوزية تامة لتقديم الخدمات اللازمة.