استقبل أمين سرّ فصائل (م.ت.ف) وحركة "فتح" في منطقة الشمال عضو لجنة العلاقات الوطنية في لبنان مصطفى أبو حرب، وإلى جانبه عضو قيادة منطقة الشمال أحمد الأعرج وكوادر حركية، وفدًا ضم رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين فرع لبنان غسان بقاعي، وأمين سرّ المكتب الإداري لمنطقة الشمال أبو فراس، وأعضاء قيادة العمل اليومي للإتحاد عمر برغوت وجودات موعد وعبدالكريم الأحمد وأبورامي خطار، وعضو المكتب الإداري أبو رؤول السعيد، وذلك يوم السبت ١٠-٨-٢٠٢٤ في مقر قيادة منطقة الشمال مخيم البداوي.

وأتت هذه الزيارة لمناقشة الوضع العام للعامل الفلسطيني وسبل استنهاض العمل النقابي.

تناقش المجتمعون في الوضع الحالي للإتحاد وسبل استنهاض العمل النقابي بآلية جديدة وفتح باب التنسيب للعامل الفلسطيني كلٌ ضمن نقابته، بعيدًا عن الفصائلية أو الحزبية لأن الاتحاد يمثل كل شرائح مجتمعنا الفلسطيني أينما تواجد.

وتطرق المجتمعون إلى ما يعانيه العامل الفلسطيني والطبقة العمالية الكادحة خصوصًا في أرض الوطن من قتل وترهيب من قبل الاحتلال الصهيوني، فالطبقة العمالية هي خزان الثورة وشريك أساسي في مراحل النضال الوطني.

وأكد المجتمعون على الوحدة الوطنية وتوحيد الكلمة لتشمل كل طيف فلسطين لأنها الأساس في نجاح العمل ومواجهة المحتل الغاصب حتى دحره عن أرضنا وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأثنى الوفد على الجهود الجبارة التي يقوم بها المكتب الإداري في منطقة الشمال من حل بعض المشاكل التي يتعرض لها العامل الفلسطيني في عمله.

وبدوره أشاد أبو حرب بالدور الطليعي لاتحاد نقابات عمال فلسطين ودوره الفعال مع الإتحادات والنقابات العمالية اللبنانية لما فيه إفادة وتسهيل أمور للمهن للعامل الفلسطيني، وأكد بأن حركة "فتح" في منطقة الشمال داعمة للاتحاد وتسخر كل طاقاتها لإنجاح سير عملها بما يتوجب عليها من خدمات للطبقة العمالية الكادحة.