اقتحمت قوة من جيش الاحتلال، ترافقها الجرافات، اليوم الخميس 2024/07/25، منطقة عين حويزة في قرية الولجة- شمال غرب بيت لحم، وهدمت شقة سكنية تعود للمواطن أحمد سمير أبو خيارة، بحجة البناء دون ترخيص.

وكانت هذه القوة، قد هدمت في الخامس عشر من تموز/ يوليو الجاري، خمسة منازل في حي المقبرة في منطقة عين جويزة في قرية الولجة.

وفي ذات السياق، هدمت جرافات الاحتلال، اليوم، منشأتين سكنيتين مسقوفتين بالصفيح، مساحة إحداهما 120 مترًا مربعًا، والأخرى 160 مترًا مربعًا، تعودان للمواطن عايد دعيس من "تل الصمادي"، ومنشأة سكنية أخرى تعود للمواطن أنور جودة من "خربة علان" في قرية الجفتلك بالأغوار.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع، تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.

وهدمت سلطات الاحتلال "318" منشأة في الضفة خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة مع هدم "313" منشأة خلال عام 2023 بأكمله، في مؤشر على تصاعد عمليات الهدم بصورة غير مسبوقة.