شدّد نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي، على أن "انتصار" إسرائيل سيكون أيضًا انتصارًا للولايات المتحدة، مدعيًا أن إسرائيل تحمي أميركا عبر مواجهتها عدوهم المشترك، وحث إدارة بايدن على تسريع إمدادات الأسلحة لإسرائيل بعد أكثر من تسعة أشهر من حربها على غزة.

ودعا نتنياهو، الولايات المتحدة إلى "الوقوف مع إسرائيل"، لإستمرار حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ "292" يومًا.

وشن نتنياهو هجومًا حادًا على كل من يحث على إنهاء الحرب على غزة، بما في ذلك محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، كما شن هجومًا حادًا على الجامعات الأميركية على خلفية الاحتجاجات المناهضة للحرب التي شهدتها خلال الأشهر الماضية.

وبينما كان نتنياهو يستعرض "أبطاله" في الحرب على غزة، اعتقلت شرطة الكونغرس أفراد عائلات ثلاث أسرى إسرائيليين خلال تظاهرهم ضد نتنياهو أمام مبنى الكابيتول.

وقال نتنياهو على وقع تصفيق الحاضرين: "نحن أمام مفترق طرق تاريخي، الشرق الأوسط يغلي في مواجهة أميركا وإسرائيل، هذا ليس صراع حضارات، بل هو صراع بين البربرية والحضارة، ومن أجل أن تنتصر قوى الحضارة، يجب أن تقف أميركا وإسرائيل معًا".

وأضاف: "بالنسبة للحرب مع لبنان، سنقوم بكل ما ينبغي القيام به لضمان أمن حدودنا الشمالية، حيث تستمر المواجهات هناك".

وكرر نتنياهو شروطه لإنهاء الحرب والتي تتمثل بـ"استسلام الفصائل الفلسطينية وتسليم الأسرى، وضمان أن لا تشكيل قطاع غزة تهديدًا لإسرائيل"، مشددًا على أنه لن يسمح بإنهاء الحرب قبل تحقيق هذه الأهداف.