قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال زيارته للحدود مع لبنان: "نحن لا نبحث عن حرب لكننا على استعداد لها، سنصل إلى مفترق اتخاذ القرارات بالنسبة لنا وللعدو أيضًا، إذا أراد الذهاب إلى حرب سنعلم عندها ما يجب فعله".

وذكر خلال زيارته لقاعدة استخباراتية والقبة الحديدية في المنطقة الحدودية مع لبنان، "ذا اختار العدو الذهاب لتسوية فسنرد على ذلك، وآمل أن تصل الأمور إلى هناك إلا أنه لا يمكن معرفة ذلك.

وأضاف: أنه "خلال محادثاتي في واشنطن تطرقت إلى الاحتمال الذي يسمى بالخيار السياسي والحل للتوصل إلى تسوية، وبعد ساعات طويلة من المحادثات مع جميع كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية، أقول لكم (الجنود) إن الشيء الذي يمنحنا المرونة التي تمكننا من مناقشة الحلول السياسية هو أن لدينا حلولًا عسكرية، أي أنه إذا كان لديك بديل فهناك من يتحدث إليك".

وتابع: "البدائل المتاحة أمامنا كثيرة ونحن نعمل على تنمية كليهما من حيث إعداد القوة العسكرية دفاعيًا وهجوميًا وهذا يمكن أن يحدث بسرعة، ومن ناحية أخرى يجري إعداد البديل السياسي وهو الأفضل دائمًا".

وقال: "أعلم أن الأمر ليس سهلاً بالنسبة للجنود وسكان الشمال، هناك شيء واحد أستطيع قوله إنه أصعب بكثير بالنسبة لجبهة الشمالية في لبنان، فمن السهل التحدث من القبو والإدلاء بتصريحات بينما نقوم بضرب المنطقة".

وختم غالانت بالقول: "هناك أكثر من 450 قتيل من المخربين، والمنطقة تتعرض لضربات قوية جدًا، وبالتالي هذا الضغط ملقى على العدو بطريقة أكبر بكثير من الضغط علينا".