زار وفد حزب طليعة لبنان العربي الإشتراكي برئاسة عضو القيادة القطرية مسؤول مكتب العلاقات الوطنية محمود ابراهيم" أبو القاسم"، مقر قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح" في مخيم مارالياس في بيروت، اليوم الإثنين السابع والعشرون من شهر أيار ٢٠٢٤ مهنئاً بنجاح مؤتمر الحركة السادس في منطقة بيروت.

وكان في استقبال الوفد الزائر، عضوا إقليم حركة "فتح" في لبنان أبو إياد الشعلان وعلي خليفة، وأمين سر حركة "فتح" في بيروت عبد منصورة، وأعضاء قيادة المنطقة صلاح الهابط، حسن بكير وأحمد رابح.

بحث الطرفان الأوضاع السياسية والأمنية العامة في فلسطين وخصوصاً ما يجري في قطاع غزة من حرب إبادة، وتطرَّقوا إلى العلاقة المميزة التي تربط الحزب بحركة "فتح" خلال مسيرتها النضالية، مؤكدين على استمرار العلاقة بينهما. واعتبر أبو القاسم أن "فتح" هي العنوان النضال والهوية الفلسطينية، مستغرباً الموقف العربي مما يجري في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس والأراضي المحتلة عام ١٩٤٨.

بدوره، أشاد منصورة بموقف الحزب وبالعلاقة التاريخية التي تربطه بحركة "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية، مستذكراً أهم المراحل النضالية للحزب، مشيداً بموقف الرئيس الشهيد صدّام حسين ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى في أحلك الظروف التي تعرّض لها العراق الشقيق، مؤكِّداً على تنسيق حركة "فتح" مع كافة فصائل العمل الوطني، لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

كما بحث المجتمعون الأوضاع الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية في المخيمات، والتأكيد على حفظ الأمن والاستقرار في المخيمات، والحفاظ على حُسن العلاقة مع الجوار اللبناني.