إلتقى وفدٌّ من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الشمال الحزب الشيوعي اللبناني في طرابلس تقدم الوفد امين سر الفصائل في الشمال مصطفى أبو حرب، يرافقه عضو اللجنة المركزية لحركة الإنتفاضة الفلسطينية العميد يوسف حمدان، وسكرتير حزب الشعب الفلسطيني في الشمال أبو وسيم مرزوق، ومسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الشمال أبو وائل عبد الوهاب، ومسؤول جبهة التحرير الفلسطينية  حسين سويدان، وذلك يوم الأربعاء ٦-٣-٢٠٢٤ في مدينة طرابلس.

وكان في إستقبالهم مسؤول الحزب الشيوعي في الشمال الأخ موسى حنا، وأعضاء من قيادة الشمال.

 تمحور اللقاء عن ما يجري في فلسطين وصمود شعبنا أمام عنجهية الاحتلال، ومعركة التحدي والنصر للشعب الفلسطيني وصموده أمام المشروع الذي يهدف لتهجيره من أرضه.

وأثنى المجتمعون على الوحدة الوطنية التي تجسدت في لقاء موسكو، كما شكرو القيادة الروسية والتي تداعت قبل الكل لتوحد الموقف الفلسطيني في وجه ما يجري من هجمة على الشعب الفلسطيني بكل أطيافه. 

وأكد المجتمعون على العلاقة التاريخية والنضالية التي جمعت أبناء شعبنا الفلسطيني مع الحزب الشيوعي، والتضحيات الجسام التي حصلت بكل مراحل التصدي والمواجهة مع العدو الصهيوني في جنوب لبنان. 

وتطرق المجتمعون إلى ضرورة أن يكون هناك تواصل دائم بين فصائل منظمة التحرير والحزب الشيوعي اللبناني.

كما تم التأكيد على التمسك بالوحدة الوطنية ووقف العدوان الصهيوني وفتح المعابر لإدخال المساعدات، وأيضا التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثل شرعي وحيد لشعبنا الفلسطيني، وبدعم المقاومة في وجه الاحتلال الصهيوني والذي يقود مجزرة تطهير عرقي بحق أبناء شعبنا. 

وأكد المجتمعون على وحدة الموقف تجاه حفظ أمن مخيماتنا في لبنان، وضرورة إقامة فعاليات مناصرة ودعم لأبناء شعبنا في المعركة المصيرية في غزة والضفة والقدس، وضرورة قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف.