شاركت حركة "فتح" في منطقة صيدا ممثلة بأمين سر حركة فتح وفصائل م.ت.ف في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وقيادة حركة فتح في شعبة صيدا، التنظيم الشعبي الناصري والقوى الوطنية اللبنانية الذكرى 39 لتحرير المدينة من الاحتلال الصهيوني، في إحتفال أقيم عند ساحة الشهداء وسط مدينة صيدا.

تقدم الحضور إلى جانب اللواء ماهر شبايطة، أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب د أسامة معروف سعد، ممثلو فصائل م.ت.ف، ممثلو القوى والأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية، ممثلي الاتحادات والنقابات والجمعيات، وحشد جماهيري وشعبي كبير من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني.

تخلل الاحتفال كلمة مقتضبة للنائب أسامة سعد، وجه خلالها التحية في الذكرى 39 لتحرير مدينة صيدا من الاحتلال الصهيوني في 16 شباط سنة 1985 إلى أبطال المقاومة الذين قدّموا التضحيات الجسام في مواجهة قوات الاحتلال والعملاء، وأرغموا العدو على الانسحاب وهو يجرّ أذيال الهزيمة والخيبة والفشل.

وحيا سعد خلال كلمته الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة شاملة من قبل العدو الصهيوني، مدينًا الصمت الدولي الغير مسبوق على ما يجري من حرب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

كما أدان سعد خلال كلمته العدوان الصهيوني الغاشم على الجنوب اللبناني.

وفي الختام أضاء سعد ومعه الحاضرون شعلة التحرير على وقع الأناشيد الوطنية.