أعلن الملياردير الأميركي إيلون ماسك اليوم السبت 2023/10/28، أنّ خدمة الإنترنت عبر نظام "ستارلينك" للأقمار الصناعية ستؤمن الاتصالات لـ"منظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في غزة، والمعزولة عن العالم منذ الجمعة بسبب قطع الاحتلال لشبكات الاتصالات والإنترنت في ظل عدوانه الشامل على القطاع ومساعيه لحجب الصورة والصوت والشهادات الحية عن الجرائم التي يرتكبها بحق أبناء شعبنا.

وكتب إيلون ماسك على منصة "اكس" (تويتر سابقًا) المملوكة له: "ستدعم ستارلينك تواصل منظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في غزة".

إعلان ماسك جاء ردًا على رسالة من النائبة الديموقراطية في مجلس النواب الأميركي ألكساندريا أوكازيو كورتيز التي اعتبرت أن قطع الاتصالات في الأراضي الفلسطينية غير مقبول.

وطورت خدمة الإنترنت عبر شبكة "ستارلينك" للأقمار الصناعية، شركة "سبايس إكس SpaceX" التابعة لإيلون ماسك.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي قصفًا مدمرًا على القطاع المحاصر البالغة مساحته 362 كيلومترًا مربعًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، أسفر عن استشهاد أكثر من 7700 مواطن بينهم 3500 طفل، في حصيلة غير نهائية.

وفي اليوم الثاني والعشرين للعدوان، بات قطاع غزة الذي يقطنه نحو 2,4 مليون نسمة مقطوعًا عن العالم مع توقف الاتصالات وخدمة الانترنت.

وأدان الاتحاد الدولي للاتصالات، قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة مطالبًا بإعادة تشغيل الشبكات ومؤكدًا أن المدنيين والبنية التحتية المدنية يجب حمايتها في جميع الأوقات.