نظَّم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وقفًة تضامنيًة استنكارًا لمخطط الإبادة الجماعية في قتل النساء والأطفال والشيوخ ودعمًّا لإهلنا الصامدين في غزة هاشم، اليوم الخميس ٢٦-١٠-٢٠٢٣ في مخيم عين الحلوة، مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية مجمع الشهيدة هدى شعلان.

شارك بالوقفة التضامنية الهيئه الإدارية للاتحاد والمنطقة والمحليات ومؤسسات الاتحاد وأشبال وزهرات مؤسسة الشهيدة هدى شعلان وحشدٌ من الأخوات. وخلال الوقفة ألقت عضو قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا رجاء شبايطة كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية قائلة: "الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يطالب بالتدخل الدولي الفوري لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ووقف العدوان على قطاع غزة".
و أضافت شبايطة: "يعرب الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عن غضبه الشديد من عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ويطالب المجتمع الدولي بضرورة وقف العدوان الذي يطال السكان والمنازل والبنية التحتية ومرافق الخدمات الأساسية من مستشفيات عيادات صحية، مدارس، مراكز خدماتية، وقطع الكهرباء والماء، وخدمات الإنترنت والوقود، ومنع ايصال المواد الطبية والإغاثية وغيرها".
كما وحذر الاتحاد طيلة السنوات الماضية من انفجار الأوضاع بسبب تخاذل المجتمع الدولي عن تحمل مسؤلياته السياسية والقانونية في ردع قوة الاحتلال ومساءلته على جرائمهم والخروقات المنافية للقانون الدولي وحقوق شعبنا، وعدم تحمل مسؤولياته في إيجاد حل سياسي يقضي إلى إنهاء الاحتلال ويجسد سياسة دولة فلسطين وعاصمتها القدس .
و اعربت الأخت شبايطة عن تواصل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية التواصل مع الإتحادات العربية والدولية والشبكات الإقليمية للضغط على حكوماتهم لاتخاذ المواقف من أجل وقف العدوان والجرائم المتواصلة ضد شعبنا، ودعوة الأطراف الدولية لرعاية مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال وتطبيق القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة والتي تضرب بها إسرائيل عرض الحائط دون احتساب للشرعية الدولية.
وختمت شبايطة قائلةً: "اننا في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية نؤكد على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال المستمر منذ ٧٥ عامًا كما كفلته قرارات الشرعية الدولية، ونؤكد بأن لا سلام ولا استقرار في المنطقة برمتها والعالم، دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة في تقرير المصير، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئيين الفلسطينين إلى وطنهم الأم، والتحية لشهدائنا الأبرار والشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى".