الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسيرين محررين من مدينة طوباس، بعد مداهمة منزلي ذويهما في المدينة، وتفتيشهما. وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة طوباس، وأطلقت الأعيرة النارية بشكل عشوائي في الهواء.
 

وفي مدينة بيت  لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من منطقة هندازة شرق مدينة بيت لحم،  بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.
 

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.
 

وفي العين غرب رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابًا بعد أن داهمت منزله وفتشته.
 

 الاحتلال يهدم مدرسة شرق رام الله

 هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مدرسة عين سامية، التي تخدم عددًا من التجمعات البدوية، شرق رام الله، ضمن مسلسل متواصل لاستهداف التعليم الفلسطيني بمكوناته كلها.

وهدم مدرسة عين سامية هو تجسيد حقيقي لإرهاب الدولة الذي تمارسه دولة الاحتلال ضد شعبنا،  وتهديد للحق في التعليم الآمن والمستقر، ويعكس تصاعد وتيرة الانتهاكات بشكل لافت للنظر، يستدعي تدخلاً عاجلاً من كل المؤسسات الحقوقية والدولية والمدافعة عن الطفولة والحق في التعليم، لإسناد التجمعات البدوية في حربها المفتوحة مع الاحتلال، وفضح هذه الانتهاكات والجرائم، ومجابهة مثل هذه القرارات الخطيرة ومتابعتها وفق المقتضى القانوني.

يُذكر أن المدرسة دُشنت منتصف شهر كانون الثاني 2022، بتنسيق بين وزارة التربية والتعليم، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وبتمويل أوروبي من خلال إحدى المؤسسات الدولية العاملة في فلسطين، بجهود متطوعين، لتخدم طلبة تجمع عين سامية البدوي، كواحدة من مدارس الصمود والتحدي في المناطق المصنفة (ج).
 

الاحتلال يجرف أراضي ويمد خطوط كهرباء لصالح بؤرة استيطانية جنوب نابلس
تواصل جرافات الاحتلال الإسرائيلي، منذ الليلة الماضية، تجريف الأراضي الزراعية في بلدة قصرة، جنوب نابلس، بهدف تمديد خطوط ضغط عالٍ للكهرباء، بهدف السيطرة على أكبر مساحة من الأراضي لصالح البؤرتين الاستيطانيتين إيش كودش وأحيا.

ونصب المستوطنون منازل متنقلة كرفانات قبل شهر على أراضي  أبناء شعبنا في المنطقة الشرقية، وبدأت جرافات الاحتلال  بمد خطوط الكهرباء للبؤرة الجديدة.

ويشار بالذكر أن الأراضي في تلك المناطق ملكية خاصة ويحمل أصحابها وثيقة "طابو".
 

الاحتلال يستهدف مركبة خلال اقتحامه قرية برقة شمال غرب نابلس

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مركبة بالأعيرة النارية بشكل مباشر، كان بداخلها صاحبها، خلال اقتحامها قرية برقة شمال غرب نابلس. كما وداهمت عددا من المنازل في القرية وفتشتها، وعبثت بمحتوياتها.
 

الاحتلال يفكك منشآت سكنية في خربة حمصة التحتا

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعمليات تفكيك لمنشآت سكنية في خربة حمصة التحتا في الأغوار الشمالية،  تعود ملكيته لمواطن. والمنشأت الكسنية، عبارة عن كرفان مقدم من مؤسسات دولية، بعد قيام سلطات الاحتلال بهدم المسكن الأصلي خلال الشهر الماضي.
 

مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

 اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدَّوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة، وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا من جهة باب السلسلة. وتواصل قوات الاحتلال فرض إجراءات مشددة، والتضييق على دخول المصلين للمسجد الأقصى والتنقل بحرية في باحاته.