في إطار المبادرات التربوية التي أطلقها المكتب الطلابي الحركي لحركة "فتـح" - إقليم لبنان، وإيمانًا منهُ بدور العلم ووقوفًا إلى جانب طلاب البكالوريا الثانية أمام هذا الاستحقاق المُهم، وتقديمًا للدعمِ المعنويّ والتربويّ لهم، واكب المكتب الطلابي الحركي - إقليم لبنان في كافةِ المخيمات والتجمعات الفلسطينية طلاب البكالوريا الثانية.

ولليوم الثاني على التوالي نظّم المكتب الطلابي الحركي- منطقة صيدا، زيارة تفقدية لدعم وتشجيع الطلاب الثانويين المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الرسمية للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، وذلك إيمانا منه بدور الطلاب والشباب في العمل الثوري؛ كما قال الشهيد الرمز ياسر عرفات "إن الثورة ليست بندقية ثائراً فحسب، بل هي معول فلاح ومشرط طبيب، وقلم كاتب، وريشة فنان"، وذلك اليوم الثلاثاء ١١ تموز ٢٠٢٣.

بإشراف أمين سر المكتب الطلابي الحركي في صيدا سامر السيد، وبرفقة عبدالله الحلاق ممثلاً المكتب الطلابي المركزي؛ انطلق وفدٌ من أمناء سر وكوادر وأعضاء المكتب الطلابيّ في الشعب، ووُجدوا أمام الثانويات، وفي أماكن تجمع الطلاب وأمام مراكز الاقتراع، مُقدمين لهم الدعم المعنويّ وبعض الإرشادات الهامة.

وخلال الزيارة، تم توزيع بروشورات توعوية وإرشادات هامة للطلاب المتقدمين للامتحانات الرسمية، بالإضافة إلى توزيع قوارير المياه والسناك لجميع الطلاب المتواجدين في مراكز الامتحانات كافة في صيدا. 

وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبًا واسعًا من قبل الطلاب وذويهم. كما توجه الطلاب بالشكر الجزيل للقيادة الفلسطينية ولسعادة السفير "أشرف دبور" على اهتمامه ودوره في دعم الطلاب والمبادرات الشبابية كافة.