بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وتخليدًا لتضحيات شهدائنا الأبرار، كللت حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا - شعبة المية ومية النصب التذكاري للشهداء في مخيم المية ومية بالورد، اليوم الأربعاء ٢٨-٦-٢٠٢٣.

تقدم المشاركين أمين سر حركة "فتح" و "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأمين سر المكتب الحركي الكشفي خالد عوض، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية، وفصائل "م.ت.ف"، وقوات الأمن الوطني الفلسطيني، واللجان الشعبية، والهيئة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين، حيث كان في استقبالهم في مقر شعبة المية ومية أمين سر حركة "فتح" - شعبة المية ومية غالب الدنان، وأعضاء الشعبة وكوادرها. 

انطلقت المسيرة الحاشدة من أمام مقر قيادة شعبة المية ومية تتقدمها الفرقة الموسيقية وكشافة الشعبة وأشبال وزهرات معسكر الشهيد نمر شبلي "أبو كايد" التابع لمؤسسة الأشبال والفتوة، وحملة أعلام فلسطين ولبنان ورايات حركة "فتح" وحشد جماهيري غفير، وصولاً إلى النصب التذكاري للشهداء في المخيم، حيث وضعوا أكاليل من الزهور باسم رئيس دولة فلسطين ورئيس حركة "فتح" سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، ومؤسسة الشؤون الاجتماعية لرعاية أسر الشهداء.

وألقى غالب الدنان كلمة هنأ فيها قيادتنا الوطنيّة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس، وأبناء شعبنا الفلسطيني الصامد في كل أماكن وجوده، وعموم شعوب أمتينا العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.  

وقال: "كما في كل عام نجتمع في عيد الأضحى المبارك عند النصب التذكاري لشهدائنا الأبرار في مخيم المية ومية لنكلل أضرحتهم بالورود عربون وفاء وتقدير وإجلال لأرواحهم الطاهرة، ولنؤكد أن حركة "فتح" ستبقى ثابتة على نهج الشهداء، وأن أبناء حركة "فتح" هم مشاريع شهادة على طريق الحرية والاستقلال". 

وحيا الدنان التحية أبناء شعبنا المرابطين الصامدين في المسجد الأقصى المبارك والضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، ووجه تحية إجلال وإكبار إلى أهلنا الأبطال في مخيم جنين غراد الذين يسطرون حكاية عزة وبطولة وأروع ملاحم التحدي والصمود والمواجهة مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه، وأضاف: "نقول لهم أنتم لستم وحدكم، فكل أبناء شعبكم في المخيمات معكم وإلى جانبكم".

كما توجه بالتحية إلى أرواح شهداء ثورتنا الفلسطينية، وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، وإلى أسرانا البواسل وهم يرسمون شمس الوطن من داخل زنازينهم، وإلى شعبنا الفلسطيني الصامد في فلسطين، مؤكدًا استكمال مسيرة الشهداء.