استكمالاً للبرنامج الذي وضعته قيادة "م.ت.ف" في منطقة صيدا لإحياء ذكرى النكبة الخامسة والسبعين، أحيا الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية هذه الذكرى الأليمة، في روضة الشهيدة هدى شعلان التربوية في مخيم عين الحلوة، حيث قدّم الأطفال من روضتي الشهيدة هدى شعلان ومؤسسة الشهيدة نبيلة برير اللوحات التراثية والرقصات على أنغام الأناشيد الثورية؛ وذلك اليوم الاثنين ١٥ أيار ٢٠٢٣.

شارك في النشاط عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" ومسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان آمنه جبريل، وأعضاء قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا، وأمين سر حركة "فتح" في عين الحلوة العقيد ناصر ميعاري وأعضاء قيادة الشعبة، والهيئة الإدارية للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، واللجان الشعبية، وممثلو المؤسسات التربوية والجمعيات الاجتماعية والإنسانية في "م.ت.ف"، وأطفال روضة الشهيدة هدى شعلان، وأطفال مؤسسة الشهيدة نبيلة برير الاجتماعية والتربوية، وذويهم.

وبالزي الفلسطيني التراثي والبزات العسكرية، قدم أطفال الروضة لوحات ورقصات تراثية، جسدوا من خلالها معالم النكبة والعودة. 

وتحت العلم الفلسطيني ورايات العاصفة، ألقى مجموعة من الأطفال الأناشيد الوطنية الفلسطينية والثورية معبرين عن انتمائهم لفلسطين وقضيتنا الوطنيّة. 

كما شاركت مجموعة من المسنات في النشاط، قدّمن خلاله عدة كلمات من وحي المناسبة، عبروا من خلالها نبذهن للنكبة الأليمة، ومؤكدين تمسكهم بحقهم في العودة إلى ديارهم خلف "م.ت.ف".

وفي الختام، وجه المشاركون التحية لقيادتنا الحكيمة، وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عبّاس، مؤكدين مواصلة المسيرة النضالية الثورية حتى الدولة وعاصمتها القدس.