استقبل عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان مسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية علي خليفة وفدًا من الجمعية الفلسطينية لقدامى اللاعبين الرياضيين "قُدامى لاعبي غزة" القادم من قطاع غزة في زيارة إلى لبنان، ظهر اليوم الأربعاء ٤-١-٢٠٢٣، وذلك في مكتب الإعلام الكائن في مدينة صيدا. 

وترأّس الوفد عضو مجلس إدارة الجمعية زياد أبو سمرة، وضم أعضاء البعثة، وأعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم - فرع الشتات/لبنان، حيثُ كان في استقبالهم كادر قناة "فتح تي ڤي" وإعلام الحركة في إقليم لبنان. 

وقد تطرّق اللقاء إلى أبرز المستجدات والأحداث على الساحة الفلسطينية وآخر التطورات المتعلقة بقضيّتنا، إلى جانب التحديات التي يواجهها شعبنا في الوطن ولا سيما في غزة، وما يعانيه شعبنا في لبنان جراء تداعيات اللجوء.

من جهته، رحّب خليفة بالوفد شاكرًا إياهم على هذه الزيارة، وعبَّر عن مدى فخره واعتزازه بوجود الإخوة الرياضيين القُدامى على أرض لبنان الشقيق بين الأهل والأحبة، ورأى أن هذه الوفود تؤكد حالة التكامل بين أبناء الوطن في الداخل والشتات. 

 كما وضع خليفة الوفد بصورة العمل الإعلامي لحركة "فتح" في لبنان، ودوره في نقل رسالتنا الوطنية والتنظيمية وتسليط الضوء على جميع جوانب قضيّتنا، وأكد أنّ الإعلام الفتحاوي في لبنان يعمل ضمن منظومة وطنية ويقف في خندق الوطن خلف شرعيتنا الفلسطينية وقيادتنا الوطنية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" الثابت على الثوابت الوطنية الذي يخوض أشرس المعارك السياسية دفاعًا عن أبناء شعبنا ومشروعنا الوطني في ظل كل المؤامرات المحيطة بنا. 

  

ونوه إلى أن إعلام حركة "فتح" في إقليم لبنان بجميع منصاته ولا سيما من خلال قناة "فتح تي ڤي" يعمل ليل نهار ليؤدي واجبه الوطني والفتحوي وفاءً لمسيرة هذه الحركة العملاقة وتضحيات قادتها وشهدائها الأبرار. 

 

وقال خليفة إن إعلامنا في لبنان، وفي سبيل ذلك، يؤدي دورًا توعويًا وتثقيفيًا وإخباريًا، من خلال تغطية المناسبات الوطنية والأخبار والمستجدات في الوطن والشتات، وترسيخ روايتنا وتاريخنا الفلسطيني وتعرية جرائم الاحتلال في وجه محاولات الاحتلال الإسرائيلي محاربة المحتوى الفلسطيني ونشر روايته الزائفة، وتعزيز الوعي والثقافة الوطنية لدى جماهير وأجيال شعبنا إزاء المحاولات الإسرائيلية لزرع الذاكرة البديلة في أذهان شعبنا. 

بدوره هنأ عضو مجلس إدارة الجمعية زياد أبو سمرة الأخ علي خليفة وكوادر الإعلام كافةً بذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة "فتح"، مُشيدًا بجهودهم الوطنية وحرصهم على إنتاج مادة إعلامية وطنية تزيد من تماسك ووحدة شعبنا على المستويات كافةً، وتنشّط الذاكرة الوطنية للجميع، مشيرًا إلى أن الإعلام يعد من أقوى الأسلحة لمواجهة العدو الإسرائيلي، بخاصة أن العدو يسعى لطمس الحقائق وتشويه النضال الفلسطيني على كل المستويات. 

وشكر أبو سمرة خليفة على حسن الضيافة والاستقبال، متمنيًا له وللإعلام في لبنان مزيدًا من التقدم والنجاح.

 

وخلال اللقاء قدّم أبو سمرة درعًا تقديريةً لمسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية علي خليفة تثمينًا للجهود وللدور الإعلامي الوطني والتعبوي الذي يؤديه إعلام حركة "فتح" في لبنان.