استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، بحضور قيادة الحركة، وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة مسؤولها في منطقة صيدا حسين حمدان، في مقر قيادة المنطقة في مخيم عين الحلوة، اليوم الأربعاء ٤-١-٢٠٢٣.

وقدم حمدان باسم الشعبية التهاني في ذكرى انطلاقة حركة "فتح" والثورة الفلسطينية، وحيَّا في هذه المناسبة كل الشهداء الذين سقطوا خلال مسيرة الثورة وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات.

وكذلك بارك حمدان نجاح الأنشطة التي أقامتها "فتح" في هذه المناسبة والرسائل التي حملتها، وأكد أن الحشود الجماهيرية هي تعبير عن الحاضنة الشعبية التي تمثلها حركة "فتح" وفصائل الثورة.

وفي هذه المناسبة أكد المجتمعون على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية التي هي أساس مواجهة المشروع الصهيوني.

من جانبه قال اللواء شبايطة: "نحن واياكم جسدًا واحدًا خلال مسيرة الثورة، وأقرب تنظيمين منذ الانطلاقة؛ وما شاهدناه في المهرجان المركزي هو استفتاء لمنظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" بحضوره السياسي والجماهيري".

وكذلك أكد اللواء شبايطة على أننا في حركة "فتح" نمد أيدينا دائمًا لتحقيق الوحدة الوطنية التي هي أولى أولياتنا بخاصة في هذه المرحلة التي يتسابق فيه الاحتلال وحكوماته على سفك دماء شعبنا ومصادرة أرضنا كدعاية انتخابية.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة وحدة الدول العربية التي أسقطت شعوبها تطبيع أنظمتها من خلال مونديال قطر.

وفي الختام تم التباحث في الوضع الأمني للمخيم وسبل تعزيز التعاون بين جميع القوى والأحزاب للحفاظ على أمن وأمان مخيماتنا.