انطلاقًا من مهمته الوطنية والانسانية، ولإدخال الفرحة إلى قلوب أطفال المخيمات المحرومين من أبسط حقوق الطفولة، نظّم المكتب الكشفي الحركي في منطقة بيروت مهرجان "كرمس العيد"، لمناسبة حلول عيد الفطر السعيد في روضة القسّام في مخيم برج البراجنة، استمر من الساعة الثالثة والنصف عصرًا ولغاية الساعة السادسة مساءً من يوم الخميس ٥-٥-٢٠٢٢، وشارك فيه عدد كبير من أطفال المخيم.

 

وفي افتتاح نشاطات المهرجان اعتبر أمين سر المكتب الكشفي الحركي في بيروت أسامة خليل أن هذا النشاط مخصّص للأطفال الفلسطينيين الذين حُرموا من بهجة العيد لأسباب عدة منها الوضع الاقتصادي المتدهور والوضع المالي السيّئ للعديد من العائلات الفلسطينية.

 

ورأى خليل أن مثل هذا النشاط يخفّف نوعًا ما من الضغط النفسي للأطفال وعائلاتهم.

 

ووجّه خليل التحية والتهنئة لسيادة الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" والقيادة الفلسطينية بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

 

واستنكر الإجراءات القمعية لقوات الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني المرابط في القدس والمسجد الأقصى والتعديات على الحرمات والمقامات الدينية بحق رجال الدين المسلمين والمسيحيين.

وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والأوروبي والعالمين الإسلامي والعربي بالتدخُّل لوقف تهويد القدس والمسجد الأقصى ومعاقبة دولة الاحتلال على جرائمها البشعة، باعتبارها جرائم حرب. 

 

هذا وعلى مدى ما يقارب ثلاث ساعات استمتع الأطفال بالنشاط الذي شمل رسومات وألعاب رياضية وثقافية وتربوية وترفيهية، وقدّم القيّمون على الحفل الهدايا والمأكولات والحلويات والعصائر للأطفال المشاركين.