واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، العدوان على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد شاب وأصيب آخر في بيت جالا برصاص الاحتلال، واعتقل 15 مواطنا، وأصيب العشرات بالاختناق خلال التصدي لمحاولة الاستيلاء على جرافة جنوب نابلس، فيما هدم الاحتلال خياما شمال رام الله وواصل أعمال التجريف في الأغوار، بينما أقدم المستوطنون على اقتحام الأقصى، وقطع عشرات أشجار زيتون، وملاحقة رعام أغنام.

 

استشهاد شاب وإصابة آخر في بيت جالا غرب بيت لحم

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي  الرصاص صوب مجموعة من الشبان في منطقة بير عونه في بيت جالا غرب بيت لحم، ما أدى لاستشهاد شاب وإصابة آخر واعتقاله.

 

هدم خيام شرق رام الله وتجريف في الأغوار

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 8 خيام سكنية و3 حمامات متنقلة وخزاني مياه، وصادرت جميع المحتويات وألواح الصفيح، من تجمع القبون البدوي، شرق قرية المغير شمال رام الله.

وفي السياق، واصلت آليات الاحتلال عمليات تجريف أراض، في قرية كردلة بالأغوار الشمالية، توطئة لإنشاء خزان مياه تابع لشركة "ميكروت" الإسرائيلية.

 

إصابات بالاختناق في دوما واقتحام ليعبد

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، عقب تصدي أهالي قرية دوما جنوب نابلس، لمحاولة استيلاء جيش الاحتلال على جرافة كانت تعمل في أراضي البلدة.

من جانب آخر، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة يعبد غرب جنين، وداهمت الحي الغربي منه، وشن الجنود حملة تفتيش بحثا عن كاميرات مراقبة، بذريعة البحث عن ملقي الحجارة من أبناء البلدة.

 

اعتقال 15 مواطناً من الخليل وبيت ساحور وجنين ورام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ستة مواطنين من مخيم العروب شمال الخليل، وهم: عماد أبو شرار، ونجله أحمد، وآدم إبراهيم محفوظ، وأحمد رافت البدوي، وقصي خالد البدوي، وأحمد رافت الطيطي.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، وهم: عادل قرنفلة من حي التعاون العلوي، والضابط في جهاز الاستخبارات العسكرية حامد صراوي، والنقيب في جهاز الأمن الوطني مجد أبو شرار من حي المخفية.

كما اعتقل الاحتلال المواطنين، عمر أبو راتب، ورامز الشوملي، من مدينة بيت ساحور.

واعتقل الاحتلال أيضاً، الشابين أدهم لؤي زكارنة، ومحمد يوسف عرايشة من بلدتي قباطية وميثلون جنوب جنين، وذلك أثناء مرورهما على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس.

واعتقل الاحتلال شابا عقب اقتحام حي الطيرة بمدينة رام الله.

وعلى مقربة من حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، اعتقل جنود الاحتلال شاباً بعد إطلاق الرصاص الحي صوب مركبته.

 

المستوطنون يقتحمون الأقصى ويقتلعون أشجار زيتون ويلاحقون رعاة أغنام

اقتحم عشرات من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، تركزت في الجزء الشرقي منه.

من جانب آخر، اقتلع مستوطنون أكثر من 80 شجرة زيتون، وجرفوا أراض زراعية تزيد مساحتها عن 60 دونما، في قرية المغير شمال رام الله.

كما لاحق مستوطنون رعاة الأغنام في خلة مكحول بالأغوار الشمالية،واحتجزوا عددا منهم بمساندة جنود الاحتلال.