واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم، وفي تطور خطير ولافت وللمرة الاولى منذ الاحتلال عام 1967، منحت محكمة الاحتلال اليهود الحق في أداء "صلوات صامتة" بالمسجد الأقصى، كما اعتقلت 22 مواطنا من مختلف أرجاء الضفة، كما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للأقصى، ومطاردة رعاة الماشية في الأغوار الشمالية، وجرف الاحتلال مئة دونم شمال نابلس.

محكمة الاحتلال تمنح اليهود الحق في أداء "صلوات صامتة" بالمسجد الأقصى

أقرت محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بـ"الحق المحدود" لليهود في أداء صلوات في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وقالت المحكمة، "إن وجود مصلين يهود في الحرم القدسي لا يمثل عملا إجراميا طالما تظل صلواتهم صامتة"، وأمرت شرطة الاحتلال بإلغاء مذكرة الإبعاد الصادرة بحق المتطرف أرييه ليبو لمنعه من زيارة الحرم القدسي بسبب إقامته صلوات صامتة هناك.

مستوطنون يستولون على منزل بسلوان ويقتحمون الأقصى ويهاجمون رعاة بالاغوار

واصل المستوطنون اعتداءاتهم حيث، اقتحم عشرات منهم المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وقال أحد حراس الأقصى  إن 103 مستوطنين من بينهم أعضاء فيما تسمى "جماعة نساء لأجل الهيكل"، اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وتلقوا شروحات حول "الهيكل" المزعوم، ونفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى.

واستولى مستوطنون، على شقة سكنية في حي وادي الربابة من بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، ونقل مراسلنا عن مركز معلومات وادي حلوة في سلوان، بأن مستوطنين اقتحموا الشقة السكنية واستولوا عليها، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وواصل مستوطنون، لليوم الثالث على التوالي، ملاحقة رعاة الماشية في الأغوار الشمالية، وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، هاجموا، صباح اليوم الأربعاء، الرعاة شرق خلة "مكحول" بالأغوار، ومنعوهم من التواجد في تلك المنطقة.

الاحتلال يهدم منزلا ويجرف مئة دونم ويستولي على كرفان زراعي


هدمت سلطات الاحتلال منزلا وأخطرت بهدم ثلاثة أخرى في بلدة سلوان، الواجهة الجنوبية للمسجد الأقصى، وقال عضو لجنة الدفاع عن أراضي بلدة سلوان فخري أبو دياب ، إن قوات الاحتلال اقتحمت حي عين اللوزة في سلوان، وهدمت منزلا مكونا من طابق واحد يعود للمقدسي محمد مطر.

وجرفت آليات الاحتلال مائة دونم من أراضي بلدة سبسطية، شمال نابلس، وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم ، إن آليات الاحتلال شرعت بتجريف أراضٍ محاذية لمستوطنة "شافي شمرون" المقامة على أراضي سبسطية والناقورة، تقدر مساحتها بنحو مائة دونم، لصالح توسعة المستوطنة، وأضاف ان قوات الاحتلال أغلقت منطقة السهل، ومنعت المواطنين من الوصول اليها.

كما جرفت أراضي في بلدة الساوية جنوب نابلس، فيما سرق مستوطنون ثمار الزيتون من المنطقة القريبة من مستوطنة "رحاليم"، وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن جرافات الاحتلال شرعت بتجريف أراضٍ في منطقة "خلة حمود"، فيما سرق مستوطنون ثمار الزيتون من أرض تعود للمواطن محمود شاهين في البلدة المذكورة، ولاذوا بالفرار بعد تصدي الشبان لهم.

واستولت قوات الاحتلال على "كرفان" زراعي من بلدة يطا، جنوب الخليل، بعد أن اقتحمت منطقة "غزيوة" القريبة من مستوطنة "سوسيا"، المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، واستولت على كرفان زراعي، يعود لعائلة اليتيم.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري جنوب غرب جنين، وشنت عمليات تفتيش وتمشيط بين كروم الزيتون في محيط بلدة يعبد، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط القرى المجاورة.

واستهدفت قوات الاحتلال بالرصاص وقنابل الصوت، مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة، والمزارعين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

الاحتلال يعتقل 22 مواطنا من الضفة

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت 22 مواطنا من انحاء متفرقة من الضفة.

في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطنا وهم: عبد الله وعلي بكر مصطفى، وموسى وقيس ومروان هيثم مصطفى، وأحمد فتحي الأفغاني، وقصي محمد درباس، وضياء الدين ناصر، وفادي أبو ربيع، وأحمد شاور، ولؤي أشرف محمود، وأحمد هيثم محمود.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين فادي ابو ربيع، واسماعيل عوكل، بعد أن داهمت منزليهما في البلدة، وفتشتهما.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، بدر ابراهيم شاهين، ومحمد صلاح الحوراني من مدينة بيت ساحور، والفتى ضياء حبيب ديرية (16 عاما) من بلدة بيت فجار.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين، وهم: أسامة خالد العمور من يطا، وعلاء يوسف السويطي (26 عاما) ومن بلدة بيت عوا، ومحمود خليل أبو عوض، وحسين إسماعيل أبو عوض.

وفي جنين، اختطفت وحدات خاصة في جيش الاحتلال "مستعربون"، الشاب اسلام جمال القمبع، من أمام مستشفى الرازي التي يعمل فيها بمدينة جنين.